الدكتور عز الدين جاد اللة العباسي مدير المعمل المركزي للنخيل
الدكتور عز الدين جاد اللة العباسي مدير المعمل المركزي للنخيل


«الزراعة»: المؤتمر الدولي الثالث لنخيل البلح أكتوبر المقبل

محرم الجهيني

الأربعاء، 11 مايو 2022 - 07:45 م

ينظم مركز البحوث الزراعية المؤتمر الدولي الثالث لنخيل البلح بمحافظة الوادي الجديد وذلك خلال الفترة من 27 اكتوبر إلى 30 أكتوبر 2055.

 
وفي سياق متصل قال الدكتور عز الدين جاد اللة العباسي مدير المعمل المركزي للنخيل التابع لمركز البحوث الزراعية ومقرر المؤتمر أن هذا المؤتمر سوف يكون برئاسة الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية و سوف يتناول عدة محاور وهي التقنية الحيوية والنانو تكنولوجي وإدارة المياة والتربة والممارسات الزراعية وأمراض وافات النخيل.


وأضاف الدكتور عز الدين جاد الله إلى أن المؤتمر يتناول اقتصاديات نخيل البلح والتسويق ويتناول أيضا الارشاد الزراعي وتصنيع المنتجات الثمرية والغير ثمرية لنخيل البلح وجدير بالذكر أن المعمل المركزي للنخيل لو دور كبير في حل مشكلات افات النخيل واستخدام أحدث وسائل في معالجة سوسة النخيل الحمراء.


كما قام المعمل بتنظيم العديد من ورش العمل والندوات في مجال مكافحة افات النخيل وسوسة النخيل الحمرا ومن أهداف المعمل التوعية بإنشاء وتطوير إدارات مزارع النخيل المختلفة وعمل الدورات التدريبية القائمين علي عمليات نخيل البلح المختلفة وحصر الأمراض والآفات وكيفية الوقاية وتوعية المزارعين والمساهمة في زراعة مشاتل النخيل باصنافة المختلفة.


اقرأ أيضا الزراعة: مذكرة تفاهم بين مصر والبرازيل في البحوث الزراعية والثروة الحيوانية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة