صلاح محمد معيد في كلية التمريض بجامعة دمياط
صلاح محمد معيد في كلية التمريض بجامعة دمياط


معيد في كلية التمريض بجامعة دمياط: قدمنا تضحيات كبيرة خلال أزمة كورونا

أحمد فتحي

الخميس، 12 مايو 2022 - 12:50 م

قال صلاح محمد معيد في كلية التمريض بجامعة دمياط، إنّ مشواره التعليمي بدأ بدلومة التمريض وانتهى إلى أنه أكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويدرس في جامعة دمياط، وقبلها كان يدرس في الجامعة البريطانية المصرية.

وأضاف صلاح محمد معيد في كلية التمريض بجامعة دمياط، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة "الأولى"، أنه التحق بالمعهد الفني الصحي بعدما حضّر دبلومة التمريض، وكان من اوائل دفعتي، حتى حصل على منحة لدراسة بكالورويس علوم التمريض في جامعة بنها، ثم التحق بدبلومة الصحة النفسية والعقلية في شرق آسيا. 

وتابع معيد في كلية التمريض بجامعة دمياط، أنه كان متفوقا دراسيا وجرى تعيينه في الجامعة، ومثّل مصر في أكثر من دولة، وشارك في عدد كبير من الاحداث الهامة، منها أنه ألقى كلمة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى شباب العالم 2019 عن استثمار طاقات شباب التمريض في بناء الدولة. 

وأكد، أن العالم كله يعي جيدا أهمية التضحيات الكبيرة التي قدمها طاقم التمريض في أزمة كورونا، موضحًا: "اليوم سيشهد فعالية لتكريم الممرضين بحضور وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة". 

ولفت، إلى أن الجامعة تدرس مهارات خاصة بالمجالين الطبي والتمريضي، مثل كيفية وآلية تقديمها بجودة عالية: "لدينا مناهج مكملة للمواد الطبية، منها أخلاقيات التمريض وكيفية التعامل مع المريض بشكل جيد ومنحه جرعات العلاج بشكل مناسب".

إقرا ايضا
متحدث الصحة: ١٨% مجمل العجز في قطاع التمريض بالمستشفيات المصرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة