صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 كاف يستجيب لطلب اتحاد الكرة بتعديل موعد مباراتي المنتخب أمام غينيا واثيوبيا 

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 12 مايو 2022 - 01:18 م

استجاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لطلب الاتحاد المصري بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا واثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وبناء على طلب الاتحاد المصري، قرر الكاف تعديل مواعيد مباريات الجولتين الأولى والثانية  للمجموعة الرابعة بالتصفيات الافريقية، وتقرر إقامة مباراتي منتخب مصر أمام غينيا واثيوبيا يومي 5 و 9 يونيو المقبل بدلا من 2 و 6 من نفس الشهر كما كان مقررا.

وكان  مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قد تقدم بطلب إلى الاتحاد الإفريقي للعبه من أجل تأجيل مباراة المنتخب الوطني أمام غينيا المقرر لها في الثاني من يونيو المقبل بتصفيات أمم إفريقيا 2023.

ويأتي طلب اتحاد الكرة بعدما كشف كاف عن موعد المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا في 30 مايو الجاري بالمغرب. ويقترب الأهلي من اللعب في نهائي دوري الأبطال بعدما فاز علي وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف نظيفة في ذهاب الدور قبل النهائي.

وفي سياق اخر أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم ، خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة  المرسلة سابقا  للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب محايد ، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجاري باستاد محمد الخامس بالمغرب.

وشدد الإتحاد المصري لكرة القدم في خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية  بالمغرب، لاسيما وأن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، دعمه الكامل للنادي الأهلي ممثل الكرة المصرية في مطلبه العادل والمشروع وحقه الأصيل في إقامة المباراة على ملعب محايد احتراما لقواعد اللعب النظيف ، كما يؤكد الاتحاد المصري على استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية القانونية المشروعة  حفاظا على حقوق النادي الأهلي.

جهاز المنتخب يتابع مباريات الدوري قبل اختيار قائمة مباراتي غينيا وإثيوبيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة