صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظة الإسماعيلية تسترد قطعة أرض بمساحة ٣ أفدنة لعدم سداد المديونية

محمد عبادي

الخميس، 12 مايو 2022 - 02:44 م

قامت اللجنة المشكلة من اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، باسترداد قطعة أرض بمساحة ٣أفدنه ، ٥ قراريط، ٦سهم زراعة، وقطعة ٩٦م٢ مباني. تابعة لجهاز تخطيط وتنمية البحيرات المرة بقرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، وذلك لعدم سداد المديونية مقابل حق الانتفاع بالأرض.

 

وذلك بناءا على توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، بتفعيل وتنفيذ الأحكام القضائية لصالح المحافظة، واسترداد أراضي الدولة وعدم التهاون أو التفريط في حق الدولة . 

وقامت اللجنة بعمل اللازم نحو استلام واخلاء قطعة الأرض محل تنفيذ الحكم . 

ويعد هذا القرار بمثابة إنجاز لإنفاذ القانون وتطبيقه بمحافظة الإسماعيلية وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون على أرض المحافظة .

وفي سياق مختلف شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، واللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، صباح اليوم، الخميس، مراسم إجراء القرعة العلنية لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج لهذا العام الهجري ١٤٤٣– ٢٠٢٢، والتي نظمتها مديرية أمن الاسماعيلية بنزل الشباب بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث الإسماعيلية.

اقرأ أيضا| قافلة طبية مجانية بالقنطرة غرب الإسماعيلية  
 
وجاء ذلك، بحضور اللواء تامر طبالة مفتش الداخلية، واللواء هشام مروان مساعد مدير الأمن للشئون المالية والإدارية، والعميد محمد حسن ممثل الادارة العامة للشئون المالية، والشيخ جمال علي ممثلا لمديرية أوقاف الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة. 
 
وتم تنفيذ اجراءات القرعة في حضور جميع المتقدمين للحج هذا العام، والبالغ اجماليهم ٨٨٧ على مستوى المحافظة والمراكز والمدن التابعة لها، وذلك لاختيار عدد ١٠٢ حاج وحاجة ممن حالفهم الحظ لأداء فريضة الحج لهذا العام،  ومنهم عدد ٣ تأشيرات مخصصة لأكبر ثلاثة متقدمين للقرعة بالتزكية. 

وخلال مراسم إجراء القرعة تم الإعلان عن أسماء جميع الفائزين، كما تم الاعلان عن أسماء عدد ٥١ من الأسماء الاحتياطية والتي تعادل نسبة ٥٠% من أجمالي عدد التأشيرات المخصصة للمحافظة.
 
وهنأ المحافظ ومدير الأمن جميع الفائزين برحلة الحج هذا العام، متمنين لهم جميعا الحج المبرور، والذنب المغفور، والعود الحميد، ومؤكدين لهم جميعا الدعاء لمصر أن يحفظها الله دائما.
 
وحظ أفضل في المرات القادمة لمن لم ينالوا الفوز بالاختيار في قرعة هذا العام، مؤكدين أنه سوف يتم متابعة جميع أفراد بعثة الحج لهذا العام، من لحظة سفرهم حتى عودتهم للوطن بإذن الله، والعمل على توفير وتأمين كافة سبل الراحة لأعضاء بعثة الإسماعيلية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة