عملة الين
عملة الين


جولدمان ساكس: الين يُظهر قيمة كبيرة كوسيلة للتحوط من الركود

سمر شوكت

الخميس، 12 مايو 2022 - 05:24 م

تعتبر مجموعة "جولدمان ساكس" عملة الين وسيلة تحوط مثالية للركود مشيرة إلى "قيمتها الكبيرة" في مذكرة يوم الثلاثاء الماضي وفقاً لوكالة انباء بلومبرج المعنية بالشأن الاقتصادي. 


واكدت المحللة الاستراتيجية في مجموعة "جولدمان" كارين ريتشجوت فيشمان أن العملة الآن مقومة بأقل من قيمتها بنسبة تتراوح بين 20% و25% مقابل الدولار، وتبدو كأرخص أصل للملاذ الآمن في وقت تتزايد مخاطر الركود العالمي، 
و أضافت أن الدولار مقابل الين ارتفع إلى مستويات تشير إلى احتمالات أكبر للتدخل الرسمي. واقترحت أن سيناريو الركود قد يؤدي إلى انخفاض بنسبة تتراوح بين 15% و20% بين العملتين.

يُشار إلى أن الين كان في حالة من السقوط الحر هذا العام، حيث أبقى بنك اليابان –الذي يواصل اتباع سياسة نقدية تيسيرية لدعم النمو– على العائدات على السندات المحلية ثابتة بينما ارتفعت نظيراتها الصادرة عن الخزانة الأمريكية وسط توقعات برفع أكبر لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. وقد انخفض الين بنسبة 12% مقابل الدولار في أداء هو الأسوأ بين أقرانه في مجموعة العشرة. كما يلعب وضع اليابان كمستورد للسلع الأساسية في وقت ارتفاع الأسعار دوراً في هذا السياق.

اقرأ ايضاً |«جولدمان ساكس» يحذر من الركود في أمريكا.. توقعات بانكماش نسبته 35% في عامين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة