الذهب
الذهب


عضو لجنة الطاقة بالنواب يكشف أسباب توقف الإنتاج بمنجم حمش للذهب

رضا خليل

الخميس، 12 مايو 2022 - 06:30 م

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة بشأن توقف العمل والإنتاج بمنجم حمش، مؤكدا أن هذا الملف يحمل فسادًا وإهدارًا للمال العام.

وأوضح "الجبلاوي" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "النهار"، اليوم الخميس ، أن المستثمر في منجم حمش، رجل أعمال وله سوابق فساد، مشيرا الى ، أن الاتفاقية بين رجل الأعمال وهيئة الثروة المعدنية تمت سنة 1999 للبحث عن الذهب وتم تخصيص له مساحة أرض كبيرة جدًا.

وأضاف" وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب" ، أن الاتفاقية للبحث عن الذهب مدتها 4 سنوات ونصف، ولكنها مازالت سارية علي الرغم من أن موعد انتهائها عام 2003، مضيفا: "ماهو موقف هيئة الثروة المعدنية ووزارة البترول مما يحدث في  أحد أكبر مناجم الذهب في مصر".

وتسأل "الحبلاوي"، قائلا: "أين الوزير مما يحدث بالمنجم الذي يعادل منجم السكري في حجمه الاحتياطي؟ مشددا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعمل ليل نهار على مواجهة أي فساد داخل الدولة، ولن يسمح بأي فساد أو مخالفات ترتكب لمصالح شخصية في حق الدولة المصرية، وأنه سيقف بالمرصاد ضد الفاسدين.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق على طلب لجنة الصناعة برئاسة معتز محمود بشأن عقد جلسة استماع حول مخالفات منجم حمش وتوقف العمل والإنتاج، وأثارت جلسات المناقشات التي عقدتها لجنة الصناعة بمجلس النواب، حول مخالفات منجم حمش العديد من التساؤلات حول مصير المنجم الذي يعد بمثابة منجم السكري.

أقرا ايضا        خبير: الإصلاحات الهيكلية خطة إنقاذ لـ«الاقتصاد المصري»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة