العرضحالجى
العرضحالجى


العرضحالجى | جنحة تبديد لوحات معدنية.. ونقل ملكية الأرض

عزت مصطفى

الخميس، 12 مايو 2022 - 06:31 م

فوجئ شقيقى بحكم بحبس أسبوع بتهمة تبديد لوحات معدنية بالمصادفة.. فماذا يعنى هذا؟

من المؤكد ان شقيقك كان يمتلك سيارة أو دراجة نارية وقام ببيعها بواسطة توكيل بيع للنفس أو للغير بالشهرالعقارى تاركا التوكيل مفتوحا دون إغلاقه من خلال تزيله بعبارة بعدم استخدام التوكيل مع ادارات المرور أو تجديد السيارة أو الموتوسيكل به..

لأن الشخص الذى اشترى من شقيقك لم يذهب لتجديد رخصة المركبة لمدة تجاوزت الأربع سنوات وبالتالى اتخذت ادارة المرور الإجراءات القانونية حياله من خلال تحرير محضر تبديد لوحات وارساله للنيابة العامة..

ولا يوجد أمام شقيقك سوى عمل استئناف لحكم الحبس مع تقديم كل ما يفيد بأنه باع مركبته لشخص آخر ليحصل على حكم البراءة.


اشتريت وحدة سكنية بأحد المشروعات السكنية التى تمتلكها شركات عقارية خاصة بإحدى المدن الجديدة.. وعندما طلبت من الشركة إعطائى المستند الذى يفيد نقل ملكية الأرض لها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فوجئت بمماطلة الشركة بحجج واهية ..ما الحل؟

لا تقلق مادمت متأكد أن الشركة سددت كل الالتزامات المالية المستحقة عليها للهيئة وملكية الأرض قد آلت إليها بالفعل فإن قانون تنظيم الملكية بالنسبة للمدن الجديدة فى صفك..

ليس عليك سوى التوجه لجهاز المدينة التابع لها محل سكنك أو مقر الهيئة نفسها وبصحبتك كل المستندات الدالة على سداد كامل ثمن وحدتك لتقدم طلبا لها بنقل الملكية لك بسبب مماطلة الشركة مالكة المشروع.

إقرأ أيضاً| «العرضحالجي» .. س.ج حول كل ما يتعلق بتسجيل العقارات

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة