النصاب مصطفى البنك
النصاب مصطفى البنك


ملحمة بطولية.. مطاردة بالجبل تنتهي بسقوط أخطر 3 نصابين نهبوا 260 مليون جنيه

أحمد عبدالوهاب

الخميس، 12 مايو 2022 - 07:31 م

بطولة جديدة سطرها رجال الشرطة، أثبتوا أنهم ماضون في الدفاع عن أمن وسلامة وحقوق المواطنين، عندما دفع لوائي شرطة ومجندين حياتهم ثمنًا، لأداء واجبهم في ملاحقة أحد أخطر العناصر المتخصصة في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين، مما أدى إلى استشهادهم. 

«ضحك علينا ونهب فلوسنا».. هكذا ردد ضحايا النصاب مصطفى البدري الشهير بـ«مصطفى البنك»، أمام منزله الكائن بقرية البوصيلية، التابعة لمركز إدفو بأسوان، للمطالبة باسترداد أموالهم، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم، والحصول على مواشيهم وأموالهم، بزعم توظيفها مقابل أرباح مرتفعة، وامتناعه عن السداد، وتمكنه من الهرب. 

فور رصد الواقعة، وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، لتتبع وملاحقة المتهم الهارب والقبض عليه. 

اقرأ أيضا  |  ضبط 1324 قضية تموينية وإحباط بيع 630 طن سلع في السوق السوداء

وتبين أن المذكور قام بالحصول على قرابة 200 مليون جنيه، من ضحاياه، تحت زعم توظيفها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وبتاريخ 11 مايو الجاري، أسفرت التحريات، التي أشرف عليها لحظة بلحظة، اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتنسيق، عن تحديد مكان اختبائه بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لمركز إفو بأسوان. 

وتم إعداد الأكمنة اللازمة، وتمكنت مأمورية أمنية مكبرة، من إلقاء القبض عليه، وبحوزته 9,5 مليون جنيه، وخلال جهود الضبط، انقلبت إحدى سيارات الشرطة المشاركة بالمأمورية، مما أسفر عن استشهاد ضابطين برتبه لواء بقطاع الأمن العام «المشرفين على مأمورية الضبط»، واثنين من المجندين. 

كما تم رصد تردد عدد آخر من المواطنين، أمام منزل شخص آخر، مقيم بقرية المعمارية لقيامة بذات النشاط الإجرامى، وتم ضبطه وبحوزته 3 ملايين جنيه، وتبين حصوله على قرابة 50 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها .

وقامت إحدى الإرتكازات الأمنية، بضبط عنصر إجرامى «له معلومات جنائية، مقيم بقرية السباعية بمركز إدفو بأسوان، وبحوزته 2,5 مليون جنيه، حال محاولته الهرب، وتبين حصوله على 10 ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة