مرشح اليسار الفرنسي الخاسر جان لوك ميلانشون
مرشح اليسار الفرنسي الخاسر جان لوك ميلانشون


ويؤكد أنه يسعى لرئاسة الوزراء 

مرشح اليسار الفرنسي الخاسر يعلن عدم ترشحه للبرلمان

محمد زيان

الخميس، 12 مايو 2022 - 09:59 م

أعلن " جان لوك ميلانشون " أنه لن يترشح للانتخابات التشريعية الفرنسية التي ستجرى بين يومي 12 و 19 يونيو القادم . 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح مؤتمر الاتحاد الشعبي اليوم - في مرسيليا .

قال " ميلانشون " إنه لن يترشح للانتخابات التشريعية وأنه طالب الناخبين بالتصويت لصالح "  مانويل بومبارد  " في دائرة "  بوش دو رون " الرابعة مكانه.

وعلى عكسه قرار المرشح الحاصل على الترتيب الثالث في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، " إيريك زيمور "  المرشح اليميني المتطرف الحاصل على ترتيب متدني بين مرشحي الرئاسة السابقة  الترشح في الدائرة الرابعة .

وبعد خمس سنوات قضاها " جان لوك ميلانشون " مع La France insoumise - " فرنسا المتمردة - في الجمعية الوطنية الفرنسية  ، فإن "  جان لوك ميلانشون " يرفع بصره وطموحه نحو قصر "  ماتينيون " ليصبح رئيساً للوزراء ، مما يؤكد الإعلانات التي تمكن من إصدارها بعد جولته القوية التي قام بها مع الاتحاد الإيكولوجي والاجتماعي للشعب الجديد Nupes ، الذي يطلق عليه بالفرنسية Nouvelle Union populaire écologique et sociale . 

وفي وقت سابق أعلن " ميلانشون " - على قناة فرنسا 2 - في 6 مايو  - أنه - على الأرجح - لن يكون مرشحًا.  

ويفضل مرشح فرنسا المتمردة  - الذي يعتبر نفسه شرعيًا - بحصوله على 7605.225 صوتًا في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التركيز على فكرة أن يكون رئيسًا للوزراء بدلاً من أن يكون نائباً في البرلمان " ، وهو ما أعلنه بعد يومين من هذا التوقيت في معرض رده على الأسئلة السياسية .

استحضر " ميلانشون " تجربة الرئيسين  السابقين  "  
شيراك " و " فرانسوا ميتران " حين أخذا زعيم كتلة الأغلبية كرئيس للوزراء ، معلناً أنه لا يشك في تعيينه رئيساً للوزرا ، وأنه حال وصوله إلى هذا المنصب أنه سيطبق برنامج Nupes مرة واحدة في قصر " ماتينيون ". 

وكان جدل سياسي قد أثير في فرنسا خلال الأيام الاخيرة ، كان للمرشح الرئاسي الخاسر " جان لوك ميلانشون " نصيباً من الهجوم الذي تعرض له المرشحين خلال ممهدًا اللغط وأصابه الهجوم القادم بين أقصى اليمين وحزب ماكرون  .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة