ضبط 60 زجاجة مياه غازية و180 عبوة منتجات ألبان منتهية الصلاحية بالإسماعيلية 
ضبط 60 زجاجة مياه غازية و180 عبوة منتجات ألبان منتهية الصلاحية بالإسماعيلية 


ضبط 60 زجاجة مياه غازية و180 عبوة منتجات ألبان منتهية الصلاحية بالإسماعيلية

محمد عبادي

الخميس، 12 مايو 2022 - 11:04 م

تستمر الحملات الرقابية على المحال التجارية والمخابز البلدية بمحافظة الإسماعيلية، وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بحملة مكبرة على مدار يومين الأربعاء والخميس 11 و12 مايو 2022 بعدة مناطق بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز . 

وتأتى هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالأسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية . 

وقد أسفرت الحملة عن ضبط 60 زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية كما تم ضبط 180 عبوة منتجات ألبان منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالإضافة إلى التحفظ على 20 كيلو كحك وبسكويت وبلح بدون بيانات . 

كما تمكنت الحملة من تحرير عدد 91 محضر منها عدد 21 محضر عدم الإعلان عن الأسعار و17 محضر لعدم حمل شهادة صحية ومحضرين سلع مجهولة المصدر ومحضر سلع منتهية الصلاحية غش تجارى ومحضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية .

وفى مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير ٥ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضرين إنتاج خبر غير مطابق للمواصفات و٤ محاضر لعدم إعطاء بون للمواطن و١٥ محضر لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز و٢١ محضر لعدم نظافة أدوات العجن ومحضرين توقف عن الإنتاج .


على جانب أخر عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، الاجتماع التنسيقي لمناقشة آليات تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة، والتي تشمل إنشاء وتطوير عدد من المدارس المجتمعية،  وتطوير عدد من الحضانات للطفولة المبكرة، وتمويل عدد من المشاريع لتوريد دخل بقرى حياة كريمة .

 

وجاء ذلك بحضور مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، ونهاد مجدى مدير أول تعليم مجتمعي بمؤسسة مصر الخير، وسمر لطفي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير لمحافظات القناة، وممثل فرع هيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة الأماكن المقترحة لإنشاء عدد من المدارس المجتمعية، وعدد من الحضانات بالمحافظة وفقا للمناطق الأكثر احتياجا. 

وقد قرر عصام الدين، تشكيل لجنة من مديريتي التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، والوحدة المحلية، وممثل من مؤسسة مصر الخير، وذلك لمعاينة الأماكن المقترحة لإنشاء المدارس المجتمعية والحضانات . 

اقرأ أيضا | النيابة العامة تبحث تعزيز مواجهة جرائم التلاعب القمح المحلي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة