صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أول تعليق من بركات على أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

حسام عبدالعظيم

الخميس، 12 مايو 2022 - 11:23 م

أكد محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن جماهير الأهلي من حقها تغضب من استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

قال بركات في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "جماهير الأهلي من حقها الغضب من استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم"

أضاف: "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قادرا على إبعاد نفسه عن الشبهات من خلال تحديد ملعب نهائي دوري الأبطال قبل بداية البطولة"

وختم حديثه قائلا: "هناك العديد من الأزمات التي تطارد كاف من حيث المواعيد المتضاربة والأمور التي تثير الجدل وآخرها استضافة المغرب للنهائي للعام الثاني على التوالي"

كشف مصدر بالنادي الأهلي موقف النادي من بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف والذي أكد فيه رفض طلب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بمصر.

وأكد المصدر أن الأهلي مستمر في خطواته التصعيدية للكاف وفيفا والمحكمة الرياضية الدولية، بمساندة اتحاد الكرة المصري وهناك اجتماع طارئ، الأحد المقبل، مع شركة كرة القدم ومجلس الإدارة، لمناقشة الوضع بعد اعتراض الأهلي على إقامة المباراة النهائية في المغرب.

وأوضح المصدر أن الأهلي سيناقش أي قرارات أو أمور أخرى، بخلاف الملعب، عقب الاجتماع الطارئ والتأكد من حسم التأهل للنهائي.
وكان رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف على طلب وزارة الشباب والرياضة المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي باستضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022.
وأصدر كاف بيانا قال خلاله :" يقدر كاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.
ومع ذلك ، كان  كاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة كاف السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، وهو أن نهائي دوري الأبطال سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا ذهابًا وإيابًا. .
علاوة على ذلك ، فإن كاف ملزم أيضًا بقواع   كاف وفيفا لتي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.
كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف ، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا من توتال إنرجيز. مصر لم تقدم محاولة.
قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة النهائي لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات.
قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية لكنها لم تفي بمعايير البلد المضيف. 
ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها. 
كما ذكرنا سابقًا ، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل كاف  للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال ، بدلاً من نهائي مباراة الذهاب.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة