صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لأول مرة.. أجراس كنائس القدس تقرع خلال تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة

أحمد نزيه

الجمعة، 13 مايو 2022 - 04:13 م

قرعت أجراس كنائس القدس جميعها، وذلك بعد انتهاء قداس الصلاة على الصحفية شيرين أبو عاقلة، في كنيسة الأرمن الكاثوليك بباب الخليل في القدس.

ولأول مرة، تقرع أجراس كل الكنائس في القدس، سواء الكنائس الأرثوذكسية واللاتينية، وكذلك الكاثولكية، وذلك خلال تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة.


اقرأ ايضا

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مقبرة شهيدة الصحافة شيرين أبو عاقلة
 
وانتهت مراسم تشييع جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، في كنيسة الأرمن الكاثوليك في باب الخليل بالقدس المحتلة، وبات الجثمان في طريقه إلى مقبرة جبل صهيون حيث سيواري الثرى هناك.

وبدأت مراسم تشييع الجثمان بالكنيسة في تمام الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي (الثانية بتوقيت القاهرة).

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمشيعين لجنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، في محيط المستشفى الفرنسي بالقدس، حيث كان يحفظ الجثمان.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوحشية، اليوم الجمعة، على موكب تشييع الشهيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة، أثناء محاولة إخراج جثمانها من المستشفى الفرنسي بالقدس المحتلة.

واضطر المشيعون لإعادة إدخال جثمان أبو عاقلة إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع، وإطلاق قنابل الصوت تجاه المشيعين، والاعتداء عليهم بالضرب بالهروات، والتي أدت إلى إصابة العشرات منهم.

وأصر المشيعون على إخراج جثمان الشهيدة أبو عاقلة من المستشفى محمولا على الأكتاف للسير بها في شوارع وأزقة القدس.

ودفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات عسكرية وفرق الخيالة إلى المستشفى الفرنسي، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، حيث يسجى جثمان الزميلة أبو عاقلة، وصادرت الأعلام الفلسطينية التي رفعها المشيعون في الموكب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة