صورة تعبيرية صورة تعبيرية

للسيدات | روتين يحميكِ من الإصابة بالتجاعيد حول العين

أمنية شاكر الجمعة، 13 مايو 2022 - 04:43 م

تعاني العديد من السيدات من مشكلة ظهور التجاعيد حول العين مما يجعلهم يبدون أكبر سننا، وأشار التقرير بأن الروتين التي تتبعه السيدة هو الذي يتحكم في ظهور التجاعيد حول العين. 

وفي هذا السياق نقدم لك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للحصول على بشرة ذات مظهر صحي وناعم وخالي من التجاعيد حول العين:

حاولي تجنب التعرض لأشعة الشمس

وفقًا للدراسات، فإن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية السبب عن حوالي 80٪ من علامات ظهور شيخوخة الجلد المبكرة ، لذا فإن الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة إن أمكن ، يجب أن يكون العنصر الأول في قائمة مهامك.

لإضافة طبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، تأكد من تطبيق واقي من الشمس بعامل حماية من الشمس 15 كحد أدنى يوميًا. 

النوم فترات المساء

ويساعد الحصول على ثماني ساعات من النوم الصحي على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. 

حاول أن تبتعد عن التوتر

الإجهاد له آثار عقلية وجسدية عليك وعلى جسمك، عندما تعاني من الإجهاد ، ينتج جسمك الكورتيزول - وهو هرمون معروف بتأثيره السلبي على الكولاجين في بشرتك، يمكن أن يصل الإجهاد المزمن إلى مستوى لا تتمكن فيه خلايا الجلد من مقاومة فقدان الكولاجين بشكل طبيعي، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول عينيك وفمك.

حاول تقليل التوتر من خلال أي طريقة تناسبك بشكل أفضل - سواء كان المشي في الحديقة، أو تناول وجبة خفيفة صحية ، أو دروس اليوجا أو التمارين الرياضية للتخلص من بعض البخار، أو حتى الانغماس في يوم الرعاية الذاتية حيث يمكنك التركيز على نفسك.

محاربة الخطوط الدقيقة بتناول الأطعمة الصحية

هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي قد تحسن مظهر بشرتك وملمسها، بينما تحميها أيضًا من تلف الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة، بعض هذه الأطعمة تشمل ما يلي: الفلفل الأحمر، العنب البري، البروكلي، السبانخ، المكسرات، الأفوكادو، البطاطا الحلوة، السلمون وفول الصويا.

كيفية التعامل مع الخطوط المتواجدة حول عينيك: 

من المعروف أن الجلد حول عينيك رقيق للغاية، وهذا هو المكان الذي تظهر فيه الخطوط الدقيقة أولاً وينصح أستحدام الكريمات التي تحتوي على مركب الريتينويد وفيتامين ب 3 خصيصًا لتلك البشرة الحساسة للمساعدة في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتقليل تفاوت لون البشرة.

ويتم ظهور الخطوط الدقيقة حول فمك بسبب التدخين أو الصفير أو الضغط المتكرر على الشفاه، وتم العثور على المرطبات التي تحتوي على الريتينول فعالة لعلاج هذه المنطقة أيضًا. 


اقرأ أيضا | للسيدات فوق الخمسين | طرق بسيطة للتخلص من تجاعيد الجبهة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة