طرق فعالة ورخيصة الثمن لإزالة الرواسب الجيرية من على الصنابير 
طرق فعالة ورخيصة الثمن لإزالة الرواسب الجيرية من على الصنابير 


طرق فعالة ورخيصة الثمن لإزالة الرواسب الجيرية من على الصنابير 

أمنية شاكر

الجمعة، 13 مايو 2022 - 05:12 م

يعد تراكم الترسبات الجيرية مصدر إزعاج شائع في المنازل ويمكن العثور عليه في أي مكان تستخدم فيه المياه بانتظام، بما في ذلك الصنابير ورؤوس الدش والغلايات والمراحيض. 


فهي واحدة من أكثر تحديات التنظيف إحباطًا في المنزل ويمكن أن تتراكم بسرعة قبل أن تتاح لأصحاب المنازل فرصة ملاحظتها، لا تشكل تلك المواد خطر على الأشخاص، ولكن يمكن أن يتداخل هذا الجير في أنابيب الحنفيات ورؤوس الدش، مما يؤدي إلى انسداد وانخفاض ضغط المياه بمرور الوقت. 

 

وتنتج الترسبات الجيرية عن المعادن المخففة، مثل المغنيسيوم وكربونات الكالسيوم، والتي تتبلور وتشكل الترسبات الجيرية على الأسطح.


ويشير الخبراء بأنه يمكن رؤية محتوى الماء من الرواسب الجيرية عندما يجف بمظهره الأبيض الطباشيري وسيشكل بشكل عام طبقة قشرية حول مخرج الفوهة أو الناشر / جهاز التهوية، وقاعدة الفوهة وجسم الصنبور، وذلك بحسب موقع «Daily Express».

 

وأبسط الحلول لإزالة علامات الترسبات الجيرية والرواسب من الصنابير هي العلاجات المنزلية، يمكن تنظيف مناطق الترسبات الجيرية الموجودة على الصنبور بمحلول مكون من أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء الدافئ.

 

ويوضح الخبراء: "اعتمادًا على مدى صعوبة الترسبات الجيرية، فهي قد تحتاج فقط إلى مسح الصنبور بالمحلول أو قد تحتاج إلى وضع قطعة قماش لتنقعها لبضع ساعات، وفي كلتا الحالتين، تأكد من مسح الصنبور بعد ذلك بقطعة قماش نظيفة ومبللة وتجفيفه بالكامل.

 

ولكن ينصح الخبراء بعدم استخدام الخل الأبيض على الصنابير المطلية بالكروم أو الذهب لأنه سيخربها. 

 

كما يمكن استخدام مزيج من صودا الخبز وعصير الليمون لإزالة الترسبات الجيرية من الصنابير، وكلما كانت الترسبات الجيرية قديمة، كلما يفضل ترك العجينة أطول فترة ممكنة، للحصول على أفضل النتائج. 

 

اقرأ أيضا | حكايات| أغبى حروب العالم.. أسرار الغلاية والمعجنات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة