محمود بسيوني
محمود بسيوني


خطوط حمراء

حوار الفرصة الجديدة

أخبار اليوم

الجمعة، 13 مايو 2022 - 07:11 م

بقلم: محمود بسيوني

منح الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعوته للحوار الوطنى فرصة جديدة لتطوير التجربة الديمقراطية فى مصر ، ووضع قاعدة عامة للحوار تنطلق من خطابه الهام فى إفطار الأسرة المصرية أسسها أن الخلاف فى الرأى لا يفسد للوطن قضية ، وهى فكرة تقوم على ان الدولة لكل مواطنيها والدفاع عنها واجب على الجميع .

لقد جاء قرار الحوار الشامل ليستكمل البناء السياسى للدولة المصرية خلال الأعوام القادمة ، ومن حسن الطالع ان ينعقد تحت مظلة الاكاديمية الوطنية للتدريب التابعة لرئيس الجمهورية مصنع القيادات المصرية فى كل المجالات، وهو ما يعنى ان حوار التيارات السياسية سيكون حول المستقبل مع جيل جديد مؤهل وقادر على استكمال التجربة الديمقراطية ربما للمرة الأولى فى تاريخ مصر الحديث .

تحتاج مصر الى تجربة ديمقراطية يقوم بها جيل جديد تتلافى أخطاء الماضى وتؤسس لنخبة سياسية قادرة على توظيف تنوعها الفكرى والأيديولوجى لخدمة أجندة وطنية جامعة تقوم على الحفاظ على مكتسبات الدولة المدنية الحديثة ، وتقطع الطريق على من يتاجرون بالدين ويدعمون التطرف .
الحوار الوطنى هو فرصة جديدة للديمقراطية فى جمهورية جديدة لديها طموح كبير للنجاح فى العمل السياسى بنفس درجة نجاحها فى الإصلاح الاقتصادى ومواجهة الأزمات العالمية بكفاءة واقتدار .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة