صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


.. و250 مليون جنيه لتجار التموين

التموين في أسبوع| سداد 5 مليارات جنيه لمزارعي القمح

عبير حمدي

الجمعة، 13 مايو 2022 - 09:31 م

 شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار الأسبوع الجاري، والذي أوشك على الإنتهاء، عدد من الأحداث الهامة في مقدمتها اتخاذ عدد من الإجراءات لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية ومنها إجراء ممارسة لاستيراد 50 الف طن سكر ،و25 الف طن ارز.

كما أكدت على استلام 1.2 مليون طن قمح محلي حتي الآن ، وسداد 5.5 مليار جنيها للمزارعين، كما قامت بسداد 250 مليون جنيها إلى تجار التموين قيمة سلع فارق النقاط عن أبريل الماضي .

يوم السبت الموافق 7 من مايو الجاري  نفت وزارة التموين ما يتردد بشأن إيقاف التعاملات سواء بالبيع أو الشراء داخل  سوق الذهب المصري   في الوقت الحالي ، وأكد اللواء عبدالله منتصر مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون الدمغة و الموازيين أنه غير وارد نهائي وغير دستوري وقف نشاط بيع و شراء الذهب من المواطنين المتعاملين مع تجار و اصحاب محال الذهب .

يوم الثلاثاء الموافق 10 من مايو الجاري

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صناع وتجار المعادن الثمينة، من أصحاب العلامات التجارية بسرعة التوجه إلى مقر مصلحة الدمغة والموازين، أحد الجهات التابعة لها، وذلك لتسليم صورة من العلامات التجارية الخاصة بهم، سواء تم تسجيلها من قبل، أو مطلوب تسجيلها للمرة الأولى

 

 

 

يوم الخميس الموافق 12  من مايو الجاري، أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح ممارسة لاستيراد 50 ألف طن من سكر القصب الخام، وكذلك إجراء الممارسة رقم (1) لسنة 2021/2022 لإستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2021/2022 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

وفي ذات اليوم أكدت وزارة التموين على سداد 210 مليون جنيه مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز بحسابات كل منفذ وتشمل بقالى التموين ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية قبل موعدها المقرر وفقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

كما  أكدت   المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين  أنه تم حتى الآن استلام 1.2 مليون طن قمح من المزراعين ، وصرف نحو 5.5 مليار جنيه كمستحقات لهم.

 


أيضا وقعت وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة، بروتوكول تعاون مع الجامعة البريطانية لإعداد دراسات بحثية مهنية وتسويقية لعدد من مشروعات الجهاز والوزارة وانتقاء أفضل السبل العلمية والبحثية عند طرح فرص استثمارية لانشطة تجارية جديدة.

اقرأ أيضا:«التموين» تعلن عن شراء 25 طن أرز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة