الفنان محمد ممدوح الفنان محمد ممدوح

محـمــد ممدوح: «أبو صدام» منحنى الجائزة الثانية كأحسن ممثل | حوار

رانيا الزاهد الجمعة، 13 مايو 2022 - 09:53 م

حصد النجم محمد ممدوح جائزة أفضل ممثل من مهرجان مالمو للسينما العربية عن دوره فى فيلم «أبو صدام»، وهى الجائزة الثانية له عن دوره فى نفس الفيلم بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائى.. تأتى الجائزة لممدوح لتؤكد على ان الموهبة والعمل الجاد يستطيعان ان يخلقا نجما من طراز غير تقليدى.
تعرض ممدوح لعاصفة من الانتقادات منذ سنوات بسبب طريقة النطق ومخارج الالفاظ، وسرعان ما تغلب عليها وطور من نفسه واستكمل عمله بلا توقف ليعود ويثبت أنه من أفضل الفنانين المتواجدين حاليا، وكل فترة يفاجئنا بعمل أجمل وطرق مختلفة لتقديم نفسه من جديد للجمهور.. بعد فوزه بالجائزة كان لأخبار اليوم هذا الحوار معه.

- هذه الجائزة الثانية لك عن «ابو صدام» ما الذى تمثله لك خاصة انها من مهرجان خارج المنطقة العربية؟
فى البداية أحب أن اهدى هذه الجائزة لأرواح شهداء القوات المسلحة الذين يقدمون ارواحهم كل يوم فداء للوطن وإن كانت شيئًا بسيطًا لا يضاهى قيمة ما يقدمونه لوطننا الغالى، ولكننى أردت أن أقول إن شهداءنا دائمًا فى القلب وتضحياتهم هى التى تمنحنا الحياة.

وبالطبع فخور وسعيد بالحصول على جائزة افضل ممثل عن فيلم أبو صدام فهذه ثانى جائزة لى عن الفيلم وكما ذكرت من مهرجان عربى ولكن فى اوروبا، والحقيقة اننى سعيد بما تحققه السينما العربية خارج حدود الوطن العربى، فهناك جمهور كبير هنا وعلى الرغم انها المرة الاولى التى ازور فيها دولة اوروبية الا اننى استمتعت باجواء المهرجان والعروض المميزة التى قدمها على مدار الايام الماضية.

إقرأ أيضاً | أول تعليق من محمد ممدوح بعد ظهوره في «مهرجان المزاريطة» بـ«الكبير أوي»

- ما الذى جذبك لشخصية «ابو صدام» ؟
أبو صدام شخصية ثرية وبها العديد من المشاعر المتناقضة ونقاط الضعف ايضًا  لذلك كان الأمر يتطلب قراءة مختلفة للشخصية وأبعادها لأن طوال الأحداث هناك مبررات وأسباب لا يراها المشاهد وتنكشف فى النهاية، بالاضافة للسيناريو المتماسك وفريق العمل الاحترافى بقيادة نادين خان، كل هذه العوامل اعطت لابو صدام الفرصة أن يخرج بشكل جيد.

- واجهت بعض  الانتقادات بسبب عدم وضوح بعض مخارج الألفاظ ووجدنا ان هذا الامر تغير سريعا، لماذا؟
أتقبل النقد دائما طالما كان فى محله وفى مصلحتى ومصلحة العمل عموما، لذلك قررت وقتها الذهاب لطبيبة متخصصة فى علم الأصوات، وساعدتنى كثيرًا على التدريب والتحكم فى مخارج الألفاظ والتنفس بشكل مناسب خلال التمثيل، بالإضافة الى ممارستى الرياضة، كما أننى طوال الوقت أحصل على ورش إعداد ممثل لتنمية مهاراتى، وهذا أمر دورى بالنسبة لى لأن التمرين بالنسبة للممثل أمر ضرورى وهام جدا.

- ظهرت بشخصيتك فى مهرجان المزاريطة، كيف كانت تجربتك وهل لديك مشكلة مع الصحافة والاعلام؟
سعدت جدا بمشاركتى فى الكبير أوى كضيف شرف، وسعيد أن الناس مازالت تتذكر شخصية عزام القط، وربطوا بينها وبين ظهورى هذا العام، أنا شخصيا توقعت عندما تواصل معى صناع المسلسل أن ظهورى سيتعلق بإعادة شخصية عزام القط، ولكنهم فاجأونى وقالوا لى ستظهر بشخصيتك الحقيقية وسعدت كثيرا بهذه التجربة.. بالنسبة للصحافة والاعلام قال ضاحكًا..  لا تعليق .

- لماذا قررت الغياب عن دراما رمضان هذا العام رغم ما حققته من نجاح العام الماضى؟
فضلت الابتعاد عن ماراثون رمضان بسبب الإرهاق وضغط العمل المتواصل على مدار العامين الماضيين، بصراحة شديدة تعبت فقد  ارتبطت بعدد كبير من الأعمال بداية من «لعبة نيوتن»  ثم عدت لاستكمال فيلم «أبو صدام» قبل انطلاق مهرجان القاهرة بأسبوعين فقط كى نلحق بموعد عرضه بالمهرجان، وخلال ذلك صورت أيضًا مسلسل «خلى بالك من زيزى»، كما أننى كنت مرتبطًا بفيلم «العنكبوت» الذى استغرق تصويره 3 سنوات تقريبا، لذلك أردت أن أرتاح فى رمضان هذا العام، وأقضى وقتا مع عائلتى  وزوجتى وابنتى ووالدى ووالدتى.

- تنافس فى عيد الفطر بفيلم «العنكبوت» كيف كانت كواليسه ؟
سعيد بردود الأفعال الجيدة على الفيلم، وسعيد طبعًا أن إيرادات الفيلم جيدة ولكننى شخصيا لست مهتمًا بفكرة الإيرادات، أنا ممثل أؤدى عملى على أكمل وجه، والأمور الأخرى لها ناسها.

- ما جديد محمد ممدوح فى الفترة القادمة؟
اعود للعمل مرة اخرى مع صديقى العزيز عمرو يوسف بفيلم «شيقو» والحقيقة اننى متحمس للغاية لهذا الفيلم لانه مع عمرو يوسف الذى تربطنى به صداقة كبيرة، بالاضافة لكريم السبكى وهو من تأليف وسام صبرى، كما اننى اعمل الان مع المخرجة مى ممدوح على قصة مسلسل جديد ولكن لم نستقر على اسمه بعد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة