الملك سلمان
الملك سلمان


الملك سلمان: فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 13 مايو 2022 - 11:31 م

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله.

وقال خادم الحرمين الشريفين في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رحمه الله - الذي كرَّس حياته لخدمة شعبه، ورفعة دولته».

اقرأ أيضا | بلينكين ناعيًا الشيخ خليفة بن زايد: كان صديقاً حقيقياً للولايات المتحدة

وعزى الملك سلمان في تغريدة الشعب الإماراتي في وفاة قائده قائلًا: «نعزي أنفسنا وأهلنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رحمه الله - نسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لشعبه وأمته».

 

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وجه بإقامة صلاة الميت الغائب على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعد صلاة العشاء اليوم بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

يذكر أن  وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أعلنت اليوم الجمعة، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، كما أعلنت الإمارات إغلاق الوزارات والقطاع الخاص 3 أيام حدادا.

كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام بدءًا من اليوم.

وجاء في البيان الرسمي: «تنعي وزارة شؤون الرئاسة شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار  ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو، تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة