فوائد «المياه النحاسية المشحونة فوائد «المياه النحاسية المشحونة

8 فوائد لـ«المياه النحاسية المشحونة».. تساعد في إنقاص الوزن

شيرين الكردي السبت، 14 مايو 2022 - 08:27 ص

تشير الأبحاث إلى أنه لكي يقتل النحاس المتسرب البكتيريا ، يجب تخزين الماء في وعاء نحاسي طوال الليل على الأقل أو لمدة تصل إلى 48 ساعة.

المياه النحاسية المشحونة هي ببساطة ماء تم تخزينه في وعاء نحاسي، وهذا يسمح بنسب آمنة من النحاس لتتسرب في الماء، في حين أن معظم الفوائد المزعومة لهذه الممارسة لا تدعمها الدراسات العلمية ، إلا أنها تقدم تأثيرًا مضادًا للبكتيريا قد يقتل البكتيريا المسببة للإسهال في المياه الملوثة.

هذا يعني أن أفضل الحاويات هي على الأرجح الأواني النحاسية أو الجرار بدلاً من زجاجات المياه النحاسية التي يتم ملؤها أثناء التنقل، لذلك نقلاً عن الموقع الطبي ، The Statesman .

هذه هي فوائد الماء النحاسي المشحون:

1- يساعد على عمل الغدة الدرقية:

وفقًا للخبراء ، فإن السمة الأكثر شيوعًا بين مرضى الغدة الدرقية هي النحاس، يوازن النحاس التناقضات في الغدة الدرقية ، أي أنه ينشط الغدة الدرقية لتعمل بشكل جيد ، ولكنه أيضًا يقاوم الآثار الضارة للإفراط في إفراز الغدة الدرقية، في حين أن نقص النحاس يؤدي إلى خلل في الغدة الدرقية ، فمن الصحيح أيضًا أن الكثير من النحاس يؤدي أيضًا إلى اختلال وظيفي في الغدة الدرقية مما يؤدي إلى فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصورها بين المرضى.

2 - يمنع فقر الدم:

يساعد النحاس في تكسير الطعام لتكوين الهيموجلوبين ، ويساعد الجسم في امتصاص الحديد الذي يسبب نقصه فقر الدم، يمكن أن يؤدي نقص النحاس في جسم الإنسان إلى اضطرابات دموية نادرة تؤدي أيضًا إلى انخفاض خلايا الدم البيضاء.

3- يعالج التهاب المفاصل والتهابها:

يحتوي النحاس على خصائص مضادة للالتهابات توفر راحة كبيرة للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع النحاس بخصائص مقوية للعظام ، مما يجعله علاجًا مثاليًا لالتهاب المفاصل.

4 - يقلل من تأثير الشيخوخة على الجسم:

النحاس غني بمضادات الأكسدة ومعروف أنه يجدد الخلايا، لذلك ، فهو يساعد في محاربة التأثير الضار للجذور الحرة ، وبالتالي يعتني بمشاكل الشيخوخة، للنحاس خصائص سحرية تعيق عملية الشيخوخة.

5 - المساعدة في إنقاص الوزن :

تساعد الكمية الصحيحة من النحاس في الجسم على إنقاص الوزن بشكل صحي عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

6- المساعدة في التئام الجروح بشكل أسرع:

غسل الجرح أو الجرح بالماء النحاسي ينظف المنطقة المصابة ويساعد الجلد على التجدد والشفاء بشكل أسرع.

7- تحسين كفاءة الدماغ :

يسمح النحاس للدماغ بالعمل بكفاءة أكبر من خلال تسهيل الاتصال الخلوي من خلال تنفيذ هذه النبضات، وبالتالي ، فإن الماء النحاسي يفيد في تعزيز صحة دماغك.

8 -موازنة ارتفاع ضغط الدم :

ثبت أن مكملات المياه النحاسية تخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ، وبالتالي تمنع ارتفاع ضغط الدم، نظرًا للفوائد ، عادت العديد من الأسر الهندية إلى الطرق الأصلية لاستخدام المياه النحاسية المشحونة، اتخذ خطوة نحو دمج الأوعية النحاسية التقليدية للحفاظ على حياة صحية.

 

اقرأ أيضا|  الديكور النحاسي .. يـمنــح بيتـــك الفخــامــــة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة