غواصة على شكل سمكة قرش بيضاء
غواصة على شكل سمكة قرش بيضاء


صياد فرنسي يصمم غواصة على شكل سمكة قرش بيضاء| صور

سارة شعبان

السبت، 14 مايو 2022 - 12:42 م

يتطلب الأمر شجاعة كبيرة للغوص في قفص مع أسماك القرش البيضاء الكبيرة ، ولكن محاولة خداعها هو في الأساس نزعة انتحارية، ولكن من المثير للدهشة أن هذا هو ما فعله مخترع فرنسي شجاع عندما صنع أول غواصة سمكة قرش بيضاء كبيرة في العالم.

في عام 2004 ، طُلب من عالم المحيطات فابيان كوستو أن يصنع فيلمًا وثائقيًا جديدًا عن سمك القرش وألقى الضوء على فكرة مرعبة ادعى أنها مستوحاة من غواصة على شكل سمكة قرش في رسم كاريكاتوري من تان تان، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة " ديلي ستار" البريطانية.

 

اقرأ أيضا:حسب جنسك.. ما نوع القهوة الأفضل لصحتك؟

في حديثه لصحيفة نيويورك تايمز في ذلك الوقت ، قال: "عندما فكرت في ذلك مرة أخرى ، اعتقدت أنها فكرة جيدة حقًا، وأردت تصوير أسماك القرش هذه بدون أي منبهات اصطناعية".

وأضاف: "عادة ، يتأثر سلوك أسماك القرش بمحاولات مراقبتهم ، حيث تؤدي أقفاص الصيد وصيد القرش إلى تصوير أسماك القرش العدوانية ذات الفم المفتوح التي لا تمثل سلوكها الطبيعي".

 

بدأ فابيان في جعل حلمه حقيقة واقعة وصمم غواصة مخيفة حقًا أطلق عليها اسم تروي، ولم يهتم بالتفاصيل حول تروي حتى على جلده الذي تم قطعه بالرمل والزجاج للحصول على نسيج خشن لجلد سمك القرش.

 

وبقياس طوله 14 قدمًا ووزن 1200 رطل ، بدأ القرش المصنوع من الألياف الزجاجية مرعبًا حقًا وتم تجريبه بشكل ملحوظ من الداخل، وتمكن كوستو في معدات الغوص الكاملة من التحكم في تحركات تروي والانزلاق بين أخطر القتلة في المحيط.


بعد بعض اللحظات القفصية في بداية الغوص عندما انزعجت أسماك القرش من مشهد طروادة ، سرعان ما تأقلموا مع وجوده.

تماشياً مع كيفية تصرف أسماك القرش حول بعضها البعض ، بقيت أسماك القرش البيضاء الضخمة على بعد حوالي 8 أمتار من تروي في جميع الأوقات وتجنبتها إذا كانت طرقها متطابقة.

نظرًا للحجم الهائل لـ Troy ، يُعتقد أن أسماك القرش كانت تنظر إلى الغواصة على أنها أنثى مهيمنة ، مما يعني أنها كانت خائفة على الأرجح من التفاعل معها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة