ركوب الثور
ركوب الثور


أخطر 5 رياضات حول العالم.. أبرزها كرة القدم الأمريكية

هناء حمدي

السبت، 14 مايو 2022 - 03:01 م

 

ممارسة الرياضة هي سر الحياة الصحية فمن يقوم بممارسة أي نوع من الرياضة حتى وإن كان المشي فهذا يعني مزيد من الأسباب التي تدعم صحة الفرد بشكل أفضل ولكن قد تتحول هذه الرياضة إلى سلاح للموت ينهي به حياة نظرا لما تمتلكه من نسبة كبيرة من الخطورة القاتلة.

وذلك سواء من عدد الاصابات أو اعتمادا على خطورة هذه الإصابات وحتى عوامل الخطر المحيطة بها وعلى الرغم من أن الأمر بالنسبة للبعض مرتبط بمبدأ أن زيادة الخطر يعني مزيد من المتعة إلا أن هناك عدد من الرياضات الأكثر تطرفا بناء على مدى خطورة هذا النشاط الرياضي وحتى عدد فرص الوفاة أثناء ممارسته ومن أبرز هذه الرياضات الأكثر خطورة بحسب موقع "luxatic".


- كرة القدم الأمريكية :

تعد كرة القدم الأمريكية واحدة من أكثر الرياضات خطورة حول العالم فعدد ضحاياها على مر السنين تجاوز حد كونها رياضة صحية خاصة في الماضي حيث خلفت المباريات المبكرة العشرات من القتلى في الملعب نتيجة الاصطدامات وجها لوجه مع بدائية وسائل الحماية كان السبب وراء معظم الوفيات والإصابات من كسور العظام وإصابات الرقبة والرأس حتى العديد من ارتجاجات أخرى.

- ركوب الثور
هي إحدى الرياضات الخطيرة ولكن دائما ما تجد لها متابعين وعشاق حتى أنها امتلكت من السياحة عنصر رئيسي على الرغم من أن القاعدة الخاصة بها " إما أن تخرج من هناك على رجليك أو تأخذ رحلتك التالية في سيارة إسعاف" فمع هذه القاعدة عليك تخيل مدى خطورتها أمام مواجهة ثور قد يصل وزنه إلى 1800 رطل وبحركة مفاجأة مع عدم انتباه قد تجد نفسك تسقط تحت هذا الوزن بالعديد من الإصابات.

- الغوص الحر
تختلف هذه الرياضة عن الغوص المعروف والذي يمكن أن تمارسه أحيانا لمشاهدة الطبيعة تحت المياة في أنه يكون على عمق اكبر مع عدم استخدام أي معدات للتنفس والغاز مثل تلك المستخدمة في الغوص لتكون أحد أكثر الرياضات خطورة فبين عامي 2006 و 2011 تم تسجيل 417 حادثة ارتبطت بالغوص الحر منها 308 حوادث قاتلة.

- ركوب الأمواج 
من ظاهرها تبدو رياضة ممتعة ولكن مع اقتراب الموجة بارتفاعها الشاهق تجد الخوف يسيطر على القلوب ولكن لم تكمن خطورتها مع هذا الخوف وانما ركوب الأمواج لمسافة 100 قدم لا يأتي بدون مخاطر من الانجراف تحت الموجة مع التهديد بالغرق أو الإصابات الناجمة عن الاصطدام مع الصخور تحت الماء.
- سباقات السيارات 
مع وجود مئات الكيلوجرامات من المعدن حولك والتي تقطع مسافة 150 ميل في الساعة في المتوسط ​​على أسفلت صلب تجد فرصة وفاة 1 من كل 100 في حادث أمر طبيعي لذلك تدخل سباقات السيارات ضمن الرياضات الأكثر خطورة وعلى الرغم من التطور في معدات السلامة من البدلات والخوذات حتى السلامة العامة للسائق داخل سيارة السباق إلا أن عام 2001 شهد أكثر من 40 حالة وفاة في حلبات السباق حول العالم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة