جانب من التكريم
جانب من التكريم


خلال استقباله عائلتها.. محمود عباس يمنح شيرين أبو عاقلة «نجمة القدس»

أحمد نزيه

السبت، 14 مايو 2022 - 03:04 م

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، نجمة القدس من وسام القدس.

جاء ذلك، خلال استقباله، ظهر اليوم السبت 14 مايو، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، عائلة الشهيدة أبو عاقلة، بحضور مدير عام قناة الجزيرة الإخبارية أحمد اليافعي، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح"، وعددٍ من الشخصيات الوطنية ورجال الدين المسيحيين والمسلمين.

ومنح الرئيس الفلسطيني، الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، نجمة القدس، تقديرًا لعطائها الوطني، ودورها الإعلامي المتميز في قناة الجزيرة، دفاعًا عن وطنها فلسطين وقضية شعبها بالكلمة الأمينة الصادقة، وتثمينًا عاليًا لشجاعتها وتفانيها والتزامها المهني في إسناد نضال الشعب الفلسطيني المشروع، ونقل معاناته في القدس وكل المدن والقرى والمخيمات إلى أن قضت شهيدة للواجب على طريق الحرية والاستقلال.

وأكد محمود عباس، إصرار فلسطين على ملاحقة الجناة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن إسرائيل لن تكون شريكة في أي تحقيق يتعلق باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة لأنها مسؤولة عن قتلها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة، يوم الأربعاء الماضي، وذلك خلال تغطيتها الصحفية لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين بالضفة الغربية.

وشيّع آلاف الفلسطينيين جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، خلال جنازةٍ رسميةٍ، يوم الخميس الماضي، في مقر الرئاسة الفلسطينية تقدمها الرئيس الفلسطيني.

وجرت مساء أمس الجمعة مراسم دفن الصحفية شيرين أبو عاقلة في مقبرة جبل صهيون بالقدس المحتلة، بعدما تم تأدية قداس الصلاة عليها في كنيسة الأرمن الكاثوليك في باب الخليل بالقدس.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوحشية، على موكب تشييع الشهيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة، أثناء محاولة إخراج جثمانها من المستشفى الفرنسي بالقدس المحتلة.

واضطر المشيعون لإعادة إدخال جثمان أبو عاقلة إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع، وإطلاق قنابل الصوت تجاه المشيعين، والاعتداء عليهم بالضرب بالهروات، والتي أدت إلى إصابة العشرات منهم.

وأصر المشيعون، على إخراج جثمان الشهيدة أبو عاقلة من المستشفى محمولا على الأكتاف للسير بها في شوارع وأزقة القدس.

ودفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات عسكرية وفرق الخيالة إلى المستشفى الفرنسي، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، كما صادرت الأعلام الفلسطينية التي رفعها المشيعون في الموكب.

اقرأ أيضًا

 قاضي قضاة فلسطين: عدوانية الاحتلال على موكب تشييع شيرين أبو عاقلة تعكس همجيته

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة