المشاركون فى المؤتمر
المشاركون فى المؤتمر


«طب الأسكندرية»: المبادرات الرئاسية غطت ووفرت علاجات الاورام

مروة صالح

السبت، 14 مايو 2022 - 05:42 م

عقدت المدرسة الدولية لعلم الأورام الاكلينيكية، المؤتمر السنوي الثاني لها، ISCO 2022، والذى اختتمت اعماله امس  وعقد فى يومي ١٢ و ١٣ مايو ٢٠٢٢ باحد فنادق القاهرة. 

قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن المؤتمر يهدف إلى المساواة في المستوى العلمي بين الأطباء المصريين والإقليميين مع العلماء الدوليين، وتوفير فرصة للتعليم والتدريب للفرق الطبية التي تعنى بعلاج مرضى الأورام حتى يتمكنوا من تقديم خدمة عالية الجودة ومتساوية إلى حد كبير مع الخدمة المقدمة لمرضى الأورام في الخارج.

واثني رئيس جامعة عين شمس علي المنحة التدريبية المقدمة من المؤتمر للأطباء المتميزين من الحضور بالمؤتمر بالشراكة مع معهد الاورام الفرنسي جوستاڤ روسيه بفرنسا، والذي يعد اهم واقدم معهد اورام في فرنسا والعالم، موضحا ان الهدف من المؤتمرات بناء جيل من شباب الاطباء يواكب الجديد في الطب. 

وأضاف رئيس جامعة عين شمس، ان مصر مساوية للعالم في التشخيص والعلاج، لافتا الي انه نسعي حاليا للعمل علي تفعيل دور مراكز الابحاث العلمية في مصر، للعمل علي تقديم الجديد في البحث العلمي من الاطباء المصريين وإضافة ولو جزء يسير في العلم. 

قال الدكتور وليد عرفات أستاذ علاج الأورام بكلية طب جامعة الأسكندرية، ورئيس المؤتمر، يناقش المؤتمر علاجات الاورام المنتشرة في العالم عن طريق العلاج التفصيلي، عن طريق اعطاء المريض العلاج المناسب له. 

اضاف أستاذ علاج الأورام بكلية طب جامعة الأسكندرية، أن المؤتمر شهد ورش عمل عن العلاج التفصيلي للاورام عن العلاج العلاج الاشعاعي الجراحي بديلا للعلاج الجراحي، مثل اورام المخ واورام العمود الفقري وورشة عمل عن اورام النساء لكيفية العلاج وكيفية المنع واورام الثدي ومحاضرات عن الادوية الحديثة التي تعطي نتائج طبية جيدة في العلاج في العالم مثل اورام الرئة واورام القولون. 

اضاف رئيس المؤتمر، ان وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي تعمل علي تفعيل مراكز ابحاث لعلاج الاورلم في كل المستشفيات الصحية والجامعية، موضحا ان مصر بها احدث العلاجات المقدمة في العالم في علاج الاورام. 

قال الدكتور محمد سعد العشري أستاذ علاج الأورام بكلية طب جامعة المنصورة، ان المؤتمر يستضيف ما يقرب من ٤٥ خبير امريكي واوربي خبير دولي لنشر الجديد فيما توصل إليه العلم في طب الأورام من بروتوكولات وعلاج مشخص، وعدد من ورش العمل في مجال العلاج الإشعاعي وأورام بطانة الرحم، والتحاليل للطفرة الجينية. 

واضاف استاذ علاج الاورام بطب المنصورة، ان المؤتمر بنعقد هذا العام بحضور رئيس الجمعية الطبية اليمنية، رئيس الجمعية الاماراتية ورئيس الجمعية العربية للاورام، لافتا الي ان المؤتمر يناقش الجديد في ابحاث الاورام، مثل اورام الثدي والقولون والبنكرياس والجهاز الهضمي وامراض الدم. 

وقال الدكتور محمد سعد العشري، ان مصر بها جميع الادوية الحديثة، لافتا الي ان الحكومة المصرية تقوم بتغطية جميع الادوية في المبادرات الرئاسية. 

اضاف استاذ علاج الاورام، ان ما يحدث في امريكا واوربا من ظهور علاجات جديدة تستقدمها مصر فور ظهورها، في نفس الشهر علي اعلي درجة من درجات العلاج الطبي، موضحا ان المدرسة الدولية تسعي لوضع خطط علاج لكل مرضي الاورام لتصبح خريطة علاجية لمرضي الاورام. 

قالت الدكتورة ايناس عبدالحليم، استاذ الاورام بطب المنصورة وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ان هذا المؤتمر هو المؤتمر الثاني للمدرسة الدولية ، وان المؤتمر يضم ورش عمل لتدريب شباب الاطباء وفرص عمل للسفر بالخارج للتدريب. 

واضافت عضو مجلس النواب، ان المؤتمر يناقش جميع علاجات الاورام وحضور كل انواع التخصص مثل الاشعة التشخيصية والعلاج الاشعاعي والمناعي وفرصة لتبادل الخبرات الطبية. 

ياتي ذلك بحضور نخبة من النجوم والإعلامين ومنهم الاعلامية لميس الحديدي والفنان احمد شاكر عبد اللطيف والفنان جمال يوسف ولفيف من الأساتذة والخبراء الدوليين في علاج الأورام لتبادل الخبرات بين الأطباء المصريين والعرب من جهة والخبراء الأجانب من جهة أخرى لتحقيق التقارب في تطبيق أحدث الخطوط الاسترشادية والبروتوكولات العالمية في علاج الأورام وتطبيق مايسمى بالعلاج "المشخصن"، أي القائم على الطفرات الجينينة لكل شخص للوصول إلى أفضل النتائج في العلاج.

أستاذ مناعة: كورونا لم يعد يسبب إصابات حادة بالرئة | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة