الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


ماكرون: دعمي الكامل للشيخ محمد بن زايد بعد انتخابه رئيسا للإمارات

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 15 مايو 2022 - 10:51 ص

 

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه موجود اليوم في مدينة أبو ظبي، للإشادة بذكرى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدًا أن الرئيس الراحل كان يحظى باحترام الجميع لقيم السلام والانفتاح والحوار التي كان يجسدها.
ونشر ماكرون عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأحد 15 مايو، مستخدمًا اللغة العربية، على دعمه الكامل لأخيه الشيخ محمد بن زايد، الذي تم انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك للشعب الإماراتي.


اقرأ أيضا: إصابة شخصين آخرين بجدري القرود في إنجلترا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيزور الإمارات للتعزية في وفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتأكيد دعمه للأسرة الحاكمة التي ترتبط فرنسا معها بعلاقات اقتصادية وعسكرية مثمرة.

وقالت الحكومة الفرنسية، في بيانٍ، إن ماكرون سيتوجه إلى الإمارات يوم الأحد للتعزية في وفاة رئيس الإمارات، الذي توفي يوم الجمعة و"التعبير عن دعمه لأخيه ولي العهد الشيخ محمد بن زايد وباقي الأسرة والشعب الإماراتي كله".

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي رأس الإمارات منذ عام 2004، رائد تحديث يؤيد الغرب عمق التقارب بين الدولة العربية الخليجية والدول الغربية، لكن ظهوره العام كان نادرًا منذ إصابته بجلطة دماغية في عام 2014.

وتم تشييعه وإقامة صلاة الجنازة عليه يوم الجمعة.

وتنظر فرنسا إلى الإمارات، الدولة الرئيسية المنتجة للنفط، باعتبارها شريكًا إستراتيجيًا لها في المنطقة. وخلال فترة رئاسة ماكرون الأولى تعززت العلاقات الاقتصادية وشملت تزويد أبوظبي بمعدات عسكرية فرنسية وبنية تحتية في مجال الطاقة.

وخلال زيارة رفيعة المستوى لدبي في نوفمبر الماضي، أظهر ماكرون علاقة طيبة مع ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الحاكم الفعلي للبلاد، ووقعت وفود اقتصادية إماراتية وفرنسية سلسلة اتفاقات كبيرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة