زلزال «الغضب في الاهلي » يجتاح العالم ضد مؤامرة الاتحاد الأفريقى
زلزال «الغضب في الاهلي » يجتاح العالم ضد مؤامرة الاتحاد الأفريقى


زلزال «الغضب في الأهلي» يجتاح العالم ضد مؤامرة الاتحاد الأفريقي

أخبار الرياضة

الأحد، 15 مايو 2022 - 02:02 م

فساد إداري منتشر بين جبنات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم يأبى أن يغادر أروقته رغم رحيل إدارة المدغشقرى أحمد أحمد بقرار من فيفا فى اتهامات له ومسئولين كبار بـ “كاف “ بالفساد والتحرش فيما عرف بقضية « البث ولاجاردير» .

زلزال ضرب أروقة «كاف» من جديد فى الولاية الجديدة للجنوب أفريقيى لويس موتسيبى الذى جاء خلفا لـ«الملاجاشى» بعد خروج قرار إسناد تنظيم نهائى دورى أبطال أفريقيا للمغرب رغم أن أحد أطرافه الوداد البيضاوى فى واقعة تجهض كل فرص العدالة وتضرب مبدأ تكافؤ الفرص فى مقتل .


الهاشتاج الذى أطلقته جماهير الأهلى عبر موقع التدوينات القصيرة “ تويتر” ويحمل عنوان #أوقفوا_فساد_كاف جاء ليفتح من جديد ملفات الفساد فى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم”كاف “ موتسيبى واصبح مثل النيران التى تلتهم الهشيم فى جميع أنحاء العالم بعدما فاق عدد التدوينات المليون ونصف والمشاركات 4 ملايين مما أعاد للأذهان السمعة السيئة لإدارة الكرة فى القارة السمراء .


سمعة الكرة الأفريقية التى تعرضت للعديد من الهزات العنيفة فى السنوات الماضية بسبب الفساد الإدارى فى عهد ولايتى الكاميرونى عيسى حياتو والمدغشقرى أحمد أحمد مازالت تعانى فى عهد الخليفة الجديد موتسيبى الذى وصف قرار منح المغرب تنظيم النهائى الأفريقى بأنه لم يكن يعلم به على غرار مسرحية الزعيم عادل إمام «شاهد مشفش حاجة».
قرار كاف الذى فجر براكين الغضب الحمراء شهد العديد من الكواليس التى أثارت علامات الاستفهام حول نية متخذى القرار وتوجيه أصابع الاتهام لهم بمحاولة منح المنافس أفضلية الأرض والجماهير على حساب الأهلى حامل اللقب فى النسختين الأخيرتين والذى مثل القارة السمراء خير تمثيل فى مونديال الأندية بحصد برونزيتين تباعا وهى الميدالية الثالثة فى تاريخ مشاركات الفارس الأحمر مع أباطرة العالم .

 

انسحاب سنغالى..  وضغوط حمراء

إقناع اوجستين سينجور رئيس الاتحاد السنغالى بسحب طلب التنظيم حتى يكون الطلب المغربى هو الوحيد الموجود على الساحة وبالتالى لا تكون هناك أى فرصة للاحتجاج على قرار الكاف لأن الملف الوحيد المطروح عند الاختيار أثار علامات استفهام كبيرة لدى مسئولى النادى الأهلى الذين لم يتركوا جماهيرهم تتصدى وحيدة بهاشتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعى ولكن إدارة محمود الخطيب استخدمت5 كروت للضغط على متخذى قرار النهائى الأفريقى لتعديله وحفظ حقوق النادى المشروعة .


الضغط على اتحاد الكرة المصرى لارسال خطابات رسمية للكاف من أجل التأكيد على رغبة الأهلى فى استضافة النهائى الأفريقى أو ايجاد ملعب محايد كان فى مقدمة كروت الضغط على مسئولى الأتحاد الأفريقى..

 والورقة الثانية تكليف المهندس خالد مرتجى أمين الصندوق وصاحب العلاقات الكبيرة فى الفيفا بتقديم شكوى للمحكمة الرياضية الدولية « كاس » بالتنسيق مع المحامى السويسرى مونتيرى  هو القرار الوحيد الذى لو صدر كفيل بإثناء الكاف عن قرار اسناد المباراة النهائية لملعب مركب محمد الخامس  بكازابلانكا.


الدعوة لاجتماع مجلس إدارة طارئ من قبل محمود الخطيب رئيس الأهلى والتلميح بالانسحاب حال استمرار كاف على قراره يأتى كورقة ضغط ثالثة بخلاف ورقة ضغط الجماهير الحمراء فى محاولة قد تبدو شبه مستحيلة لتغيير ملعب المباراة رغم عدالتها وللتأكيد على عدم قبول قرار مماثل مستقبلا .

 

 

 

 

 

موتسيبى  «شاهد ماشفشى حاجة» 
 


المطالبة بنصف مقاعد مدرجات مركب محمد الخامس وضمان تأمين البعثة الحمراء فى كازابلانكا وتعيين حكام والتأكيد من تشغيل ونزاهة تقنية الفار ستكون الورقة الأخيرة التى ستلجأ اليها ادارة الأهلى حال فشلها فى تعديل ملعب النهائى خاصة أن الكلام عن تنفيذ تلميحات الانسحاب غير وراد لفداحة العقوبات والخسائر المتوقعة على القلعة الحمراء من قبل كاف.

إدانة الجبلاية  .. وتجميل الصورة

الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة جمال علام تعرض لادانة قوية من قبل مسئولى الكاف بعدما كشف المتحدث الإعلامى للاتحاد الأفريقى ان الجبلاية هى من وضعت الأهلى فى تلك الأزمة حيث قام “الكاف” بارسال خطاب رسمى الى اتحاد الكرة كما يفعل مع جميع الاتحادات الأهلية الاعضاء بكاف لتقديم رغبة استضافة المباراة النهائية لمسابقتى دورى الأبطال والكونفدرالية  وأن الخطاب ظل فى الجبلاية لمدة 40 يوميا لتنتهى المهلة المحددة للرد.


 فى محاولة لتجميل صورته أرسل اتحاد الكرة  خطابا رسميا إلى “كاف” لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة  المرسلة سابقا  للاتحاد الأفريقى بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب محايد  بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجارى باستاد محمد الخامس بالمغرب.


 الجبلاية فى خطابها أكدت على رفضها التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية  بالمغرب لاسيما وأن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص بعدما اقترب فريقا الأهلى والوداد المغربى من التأهل للمباراة النهائية وهو ما طالب الاتحاد المصرى الكاف بضرورة الالتزام به فى خطابين سابقين.


اتحاد الكرة دعمه الكامل للنادى الأهلى ممثل الكرة المصرية فى مطلبه العادل والمشروع وحقه الأصيل فى إقامة المباراة على ملعب محايد احتراما لقواعد اللعب النظيف  كما يؤكد الاتحاد المصرى على استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية القانونية المشروعة  حفاظا على حقوق النادى الأهلي.

أبو ريدة .. المتهم البرئ!

المهندس هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى تعرض لاتهامات بعدم مساندة الأهلى فى تلك الأزمة ولكن “أخبار الرياضة تواصلت معه ليؤكد أنه برئ من تلك الاتهامات وأنه رفض الأمر مطالبا  بضرورة عودة إقامة نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفيدرالية بنظامهما السابق “الذهاب والإياب” لتفادى أزمة ملعب نهائى هذا العام بين الأهلى والوداد المغربى خاصة أن كل ما يحدث فى أوروبا قد لا يناسبنا فى أفريقيا.

 

 

 

 

 

 

الخطيب يضغط بـ 5 كروت لتغيير ملعب نهائى دورى الأبطال
 


أبوريدة  قال إنه لم يقصر فى أى من القضايا التى تخص الكرة المصرية طالما الحق معنا وهو ما حدث فى ترحيل مباراتى منتخب مصر فى تصفيات افريقيا مؤخرا لتعارضهما مع ميعاد نهائى دورى الأبطال .


أبوريدة اشار الى تمتعه بعلاقات طيبة مع جميع مسئولى الأندية المصرية خاصة الأهلى ولا يمكن بأى حال من الأحوال التخلى عن القلعة الحمراء أو الزمالك أو ناد مصرى صاحب حق لاستعادة حقه ولكن اللوائح والقوانين تحكم الأمور أحيانا وليس العواطف.


وعن اتهامه بالتصويت للملف المغربى على حساب السنغالى فى البداية كشف مصدر مقرب من أبوريدة بأنه حتى لو حدث ذلك فمن منطلق عدم معرفة مكان اقامة النهائى لأن التصويت كان فى شهر فبراير ولم يكن يعلم أحد  هوية المتأهلين للنهائى وكان منتخب مصر مشغولا بكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.


أبوريدة قال إنه لم يقصر فى أى من القضايا التى تخص الكرة المصرية طالما الحق معنا وهو ما حدث فى ترحيل مباراتى منتخب مصر فى تصفيات افريقيا مؤخرا لتعارضهما مع ميعاد نهائى دورى الأبطال .

اقرأ ايضا | شوبير يكشف كواليس اجتماع الأهلي العاجل.. وحقيقة الانسحاب من نهائي دوري الأبطال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة