MetaTrader 5
MetaTrader 5


ما هي مزايا التداول باستخدام منصة MetaTrader 5؟

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 15 مايو 2022 - 02:49 م

عند الحديث عن منصات التداول في أسواق المال، يتبادر إلى الذهن مباشرة منصة التداول التقليدية والغنية عن التعريف لجميع المتداولين وهي منصة الميتاتريدر 4 والنسخة المحسنة منها في منصة الميتاتريدر 5 "MT5". إن منصة MT5 تكتسب أرضية بشكل واسع حيث أنها تأتي مع أدوات وميزات إضافية - مثل تلك التي تركز على الأطر الزمنية للتسعير والمؤشرات الفنية وعمق السوق.

 

منصة الميتاتريدر 5 - أو ببساطة MT5 - هي منصة تداول تابعة لجهة خارجية يمكن توصيلها بموقع الوسيط الذي اخترته. وبالتالي سيكون لديك وصول فوري إلى مختلف الأصول والأدوات المالية . علي سبيل المثال ، يتم تحميل MT5 بالعديد من أنواع الأوامر ، والعديد من المؤشرات الفنية المتقدمة ، والرسوم البيانية - ويمكنك تخصيص شاشة التداول الخاصة بك بالكامل. ربما يكون عامل الجذب الرئيسي في MT5 هو أنه يمكنك أيضًا تثبيت المستشارين الخبراء (EAs) وأنظمة التداول الآلي. 

 

من المهم ملاحظة أن MT5 هي مجرد وسيط بينك وبين شركة التداول التي أنت مشترك معها. وهذا يعني أن MT5 لا تحدد الأصول والأسواق التي يمكنك تداولها - ولا تحدد فروق الأسعار والعمولات التي ستحتاج إلى دفعها. بدلاً من ذلك ، تعد MT5 واجهة تمنحك مزيدًا من المرونة عندما يتعلق الأمر بالتحليل وتنفيذ الصفقات وإدارتها. كما أن منصة MT5 تتيح لك الحصول على نظرة شاملة على حساب الوساطة الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك عرض رصيدك الحالي والأرباح والخسائر التاريخية وحالة المراكز القائمة.

منصة MT5 متاحة الآن على إيزي ماركتس

مؤخرا، أعلنت ايزي ماركتس الرائدة في صناعة تداول الأسواق المالية عن انضمام عضو جديد إلى قائمة منصات التداول المتميزة لدى الشركة وهي منصة ميتاتريدر 5 مع فروق أسعار ثابتة ومتغيرة، بالإضافة إلى رافعة مالية تصل إلى 1:500. وذلك بهدف خلق بيئة تداول مثالية لـ عملاء الشركة عن طريق توفير خيارات تداول متنوعة جنبا إلى جنب مع منصات ايزي ماركتس المتاحة على الويب والهاتف الجوال، منصة ميتاتريدر 4، وأيضا منصة التداول العالمية "TradingView".

 

وجود منصة MT5 كخيار للتداول ضمن باقة منصات ايزي ماركتس المتنوعة، سيمنح عملاء الشركة العديد من المزايا المتقدمة بما في ذلك حماية الرصيد السلبي، أوامر السوق المتنوعة بما في ذلك أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح وأيضا عدم وجود أي عمولة أو رسوم خفية. بالإضافة إلى المزايا وأدوات إدارة المخاطر الموجودة بالفعل على مختلف منصات الشركة.

فوائد استخدام منصة التداول MT5

دعنا نناقش أهم الميزات والفوائد التي تقدمها منصة ميتاتريدر 5 والتي جعلتها محط أنظار المتداولين حول العالم:

التحليل الفني

إذا كنت متداولًا يعتمد على التحليل الفني - فإن MT5 لديها كل ما تحتاجه. حيث تحتوي المنصة على مجموعة متنوعة من المؤشرات الفنية والرسوم البيانية المتقدمة. بما في ذلك المؤشرات الفنية المتعلقة بـ الحجم والاتجاهات ومؤشرات التقلب. يعد MT5 أيضًا أمرًا ضروريًا للمتداولين المحترفين لأنه يوفر 21 إطارًا زمنيًا مختلفًا والذي يتناسب مع مختلف أنواع التداول بما في ذلك السكالبينج و السوينغ.

التحليل الأساسي

تجدر الإشارة إلى أن منصة ميتاتريدر 5 هي رائعة عندما يتعلق الأمر بالتحليل والبحث الأساسي . هذا لأن النظام الأساسي يحتوي على موجز أخبار مدمج من مجموعة متنوعة من أفضل مواقع التقارير المالية. سيتيح لك هذا الوصول إلى عمليات البث في الوقت الفعلي التي تركز على موجز الأسعار وتقارير أرباح الشركة والنشرات الإخبارية وغيرها من الأمور المتعلقة بحركة أسواق المال. على هذا النحو ، تضمن MT5 أنك على اطلاع دائم ليس فقط بالأمور الفنية - ولكن الأساسيات أيضًا.

 

أوامر السوق والتداول الآلي

عند التداول باستخدام MT5، سيكون لديك حق الوصول إلى أوامر الشراء / البيع ، وأوامر الحد ، وأوامر وقف الخسارة ، وأوامر جني الأرباح وغيرها من أوامر السوق المختلفة والتي بإمكانك تفصيلها بشكل أفضل على هدف التداول الخاص بك.  

 

MT5 هي واحدة من أفضل منصات التداول الآلي في السوق. هذا لأنه يقدم الدعم الكامل لكل من المستشارين الخبراء و الروبوتات الآلية. كل ما عليك فعله هو تنزيل نظام البرنامج الذي اخترته وتثبيته على منصة MT5.

 

بعد ذلك ، يمكنك تخصيص نظامك الآلي بالكامل قبل بدء تشغيله. على سبيل المثال ، يمكنك تعيين مقاييس محددة مسبقًا مثل الحد الأقصى لـ حجم صفقاتك، وأسعار وقف الخسارة وجني الأرباح المستهدفة ، والأصول المحددة التي يجب أو لا ينبغي تداولها.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة