صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


إطلاق المرحلةَ الثالثةَ من «الخطوات التسع للتدريس الفعال» بالمعاهد الأزهرية

إيمان عبد الرحمن

الأحد، 15 مايو 2022 - 04:21 م

انطلقت المرحلة الثالثة لبرنامج الخطوات التسع للتدريس الفعال لمعلمى اللغة الإنجليزية بجميع الإدارات التعليمية بجميع المحافظات، وهو نتاج للشراكة بين الأزهر الشريف، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يأتى ذلك بناء على تعليمات  الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، واستمرارا لخطة الأزهر الشريف في تنمية مهارات معلميه؛ والتى تنعكس بدورها على طلابه.

وأعلن  الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن انطلاق البرنامج، وأكد أن المرحلة الحالية هي المرحلة الثالثة، والتي تتم في شكل تدريب أون لاين يعقبه تدريب مباشر وذلك لرفع الكفاءة المهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية.

اقرأ ايضا: رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع لجان امتحانات الابتدائية والإعدادية


ومن جانبه أشار الشيخ أيمن عبدالغني وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم بأن البرنامج يشمل جميع الإدارات التعليمية فى كل المناطق الأزهرية وذلك تحت إشراف مباشر من رئيس القطاع.


وأوضح الدكتور إسماعيل الشربيني مستشار اللغة الإنجليزية برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بأن المرحلة الأولى من البرنامج اشتملت على تدريب عدد ٦٠ معلمًا لمدة ثلاثة أشهر، وتم تنفيذ التدريب أون لاين، ومباشرا وفي المرحلة الثانية نقل المعلمون ما تعلموه لعدد ١٢٠٠ معلما بواقع ٢٠ معلما  لكل معلم حاصل على البرنامج، وأضاف فيما يخص المرحلة الثالثة بأنه تم ترشيح عدد ٢ معلم أو موجه كفء للحصول على البرنامج لنقله لجميع معلمي اللغة الإنجليزية بالإدارة على أن يكون ذلك يوم السبت من كل أسبوع وجها لوجه بداية من العام الدراسي القادم.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة