تنحي الدائرة الثانية بجنايات المنصورة عن نظر قضية قتل عامل وشقيقه
تنحي الدائرة الثانية بجنايات المنصورة عن نظر قضية قتل عامل وشقيقه


الدائرة الثانية بجنايات المنصورة تتنحى عن نظر قضية قتل شاب بمنية النصر

حازم نصر

الأحد، 15 مايو 2022 - 08:08 م

قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات المنصورة  التنحي عن نظر قضية اتهام عامل مع ‏شقيقه وطالب في قرية كفر قنيش مركز منية النصر بمحافظة الدقهلية بقتل شاب،  وإحالة القضية الي المكتب الفني وذلك بعد أن انتهت المحكمة من مناقشة الطبيب الشرعي في ‏تقريره وأسباب وفاة المجني عليه . 

اقرأ أيضا| المؤبد لشقيقين والمشدد 10 سنوات لعامل عادوا من إيطاليا لقتل تاجر سيارات

عقدت الجلسة برئاسة المستشار السعودي يوسف إسماعيل، رئيس المحكمة، وعضوية كل من: المستشار ‏وسام ماهر، والمستشار عبدالله عبده منصورة، و المستشار السيد محمد عبده . 
وكانت  القضية رقم 159 ‏لسنة 2018 جنايات منية النصر والمقيدة برقم 1777 لسنة 2018  كلي شمال المنصورة قد أحيلت إلى المحكمة . 

وكانت  المحكمة قد ناقشت الطبيب الشرعي خلال جلسة سابقة في التقرير حول وفاة المجني عليه، والأسلحة المستخدمة في ‏إصابته وأيا من هذه الأسلحة قد تسبب في وفاته.
وقررت المحكمة الاستماع إلي ‏مرافعة كل من الدفاع والمدعي بالحق المدني إلا أن المحكمة قررت التنحي عن نظر القضية.
وكان  المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية قد قرر إحالة كل من : 
"خالد ‏ص. ر " وشهرته خالد ولعة  29 عاما، محبوس- ميكانيكي - و"شقيقه محمد"،  وشهرته  محمد ولعة  ‏هارب، و"سامر م. ع."، 17 عاما طالب، وجميعهم مقيمون في قرية كفر قنيش - منية النصر لأنهم في ‏يوم 12 أكتوبر 2018   بدائرة مركز منية النصر محافظة الدقهلية  قتلوا عملا المجني عليه خالد عبد اللطيف ‏حامد محمود - مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض أسلحة ‏بيضاء سكين - خنجر – مطواة.‏
‏ وجاء بأمر الإحالة أنهم توجهوا إلى المكان الذي أيقنوا سلفا تواجده به وما أن ظفروا به حتى باغته المتهم ‏الأول بضربة استقرت في مؤخرة رأسه مستخدما في ذلك (سكين) وحال محاولة المجنى عليه الفرار قام ‏المتهم الثالث بعرقلته فسقط المجنى عليه أرضا فقام بالوقوف أعلى قدميه وذلك لشل مقاومته مشهرا في ‏وجهه لسلاح أبيض ( مطواة) وتمكن المتهمان الأول والثاني بتلك الطريقة القسرية من الجثم عليه وكالوا ‏له عدة ضربات استقرت في مختلف أنحاء جسده مستخدمين سلاح أبيض (سكين - مطواة ) محدثين به ‏الاصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات. ‏ 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة