طارق العوضي، المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي
طارق العوضي، المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي


«العوضي»: «الوطن مثل الأسرة يحدث بها خلافات والجميع عنده قدرة على التعايش»

محمد البنهاوي

الأحد، 15 مايو 2022 - 09:54 م

قال طارق العوضي، المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي، إنه من المراهقة السياسية أن نحكم على الحوار الوطني بالفشل، حتى قبل أن يبدأ، مشيرًا إلى أنه سُمي بالحوار الوطني لأنه يشمل الجميع، وليس النخبة السياسية فقط.

وأضاف العوضي خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار": "دعونا نخوض التجربة وإذا لم تكن النتائج مرضية للجميع، لكن دعونا نجلس لأول مرة مع بعضنا البعض لندير خلافتنا"، منوهًا بأن الوطن مثل الأسرة التي يحدث فيها خلافات لكن الجميع عنده قدرة على التعايش.

وأكد العوضي أن لجنة العفو الرئاسي من اللجان المهمة لبدء حوار وطني جاد، منوها أنه خلال 6 أيام من بدء عمل اللجنة صدر عفو عن الصحفي والناشط حسام مؤنس، وبعدها تم إخلاء سبيل 3 صحفيين، واستقبلهم ضياء رشوان نقيب الصحفيين، كما شمل العفو بعض من الحالات الإنسانية التي تقدمت اللجنة بطلبات للعفو عنهم.

وفي سياق سابق قال طارق العوضي المحامي، وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن كل من كتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشارك في وقفات احتجاجية وعمالية، لهم مطالب مشروعة، واستخدموا وسائل سلمية ولم يستخدموا وسائل عنف.

وأضاف "العوضي" خلال لقاء له لفضائية “اكسترا نيوز”: "أرى أن التجاوز اللفظي يستوجب العقاب"، مشيراً إلى أنه لا بد من إعادة النظر في ملفات المحبوسين لإطلاق سراحهم خاصة مع تنفيذ العقوبة.

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسي: "أن كلمة الرئيس بحفل إفطار الاسرة المصرية رائعة خاصة عندما أكد أن الوطن يتسع للجميع".

وأضاف: "أنا شايف كلمة الرئيس من موقع المعارضة بعد إخلاء سبيل عدد من الشباب والدعوة الى الحوار الوطني يدل على استباقية الدولة في اتخاذ القرارات".

إقرأ أيضاً .. الخولي: العفو الرئاسي سيطبق على من يستحق وفقًا لمعايير محددة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة