صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ممثل اليونيسف: التقدم البشري والتنمية المستدامة يعتمدان على الشباب

مروة العدوي

الإثنين، 16 مايو 2022 - 11:51 ص

قال جيريمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر، إننا نؤمن بأن التقدم البشري والتنمية المستدامة يعتمدان على الشباب وقدرتهم على الاستفادة من الحيز المتاح أمامهم في مجال ريادة الأعمال.


جاء ذلك خلال انطلاق مسابقة الابتكار الاجتماعي لمنظمة اليونيسف، وذلك في إطار الشراكة بين يونيسف وإناكتوس.

حيث يتم إجراء المسابقة لدعوة المبتكرين من الشباب لوضع حلول في مجال تسيير الأعمال.


وأضاف ممثل يونيسف في مصر، أنه من خلال هذه المسابقة ومن خلال شراكتنا مع إناكتوس، فإننا نسهم في تزويد الجيل القادم من الشباب المصري بالمهارات اللازمة التي يحتاجون إليها للنجاح في الحياة، وتمكين الشباب والفتيات لتحقيق كامل إمكاناتهم.


وذلك بحضور مسؤولين رفيعي المستوى وشركاء من القطاع الخاص للتحكيم على المشاريع الثمانية (المقدمة من جامعة القاهرة، جامعة بنها، جامعة أسيوط، جامعة الأزهر والأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري فرع الشيراتون، والجامعة البريطانية، والجامعة الصينية، والأكاديمية الحديثة)، وذلك بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، من حيث جدواها وتأثيرها واستدامتها المحتملة والقائمة على الحلول والابتكار والوضوح والشمول.


وأشار ممثل يونيسف مصر، أنه من خلال هذه المسابقة ومن خلال شراكتنا مع إناكتوس، فإننا نسهم في تزويد الجيل القادم من الشباب المصري بالمهارات اللازمة التي يحتاجون إليها للنجاح في الحياة، وتمكين الشباب والفتيات لتحقيق كامل إمكاناتهم.

وتتناول المشاريع المقدمة تحديات بيئية مختلفة مثل تغير المناخ، وخفض مستويات الملوحة في الأراضي الزراعية، والتلوث بالمواد البلاستيكية، وإيجاد مواد خام بديلة أرخص، وإدارة النفايات وإعادة التدوير.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة