المستشار بهاء ابوشقه
المستشار بهاء ابوشقه


أبو شقة: الحروب التكنولوجية شرسة ونطالب بقوانين تدعم الابتكار ورياده الأعمال

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 16 مايو 2022 - 12:20 م

طالب المستشار بهاء ابوشقه وكيل أول مجلس الشيوخ، الحكومة باعداد قوانين حاكمه وتشريعات تحقق الهدف الأساسي من إنشاء مركز الإبداع والابتكار التكنولوجي ورياده الأعمال والذي من أهم أهدافه دعم الابتكار لضمان استفاده كل من الأفراد والشركات.

وأضاف ابوشقه، في كلمته في الجلسة العامة اليوم، خلال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب علاء الدين مصطفى، وأكثر من عشرين عضوا بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة، بأنه لايتصور اننا نوسس لجمهورية جديدة وهذه الجمهوريه تواكب كل ماهو مستحدث ولانكون معها علي خط سواء.

وأضاف ابوشقه بأن العالم بأكمله يواجه مشكله التطور السريع في التكنولوجيا وأصبحت التكنولوجيا احدي وأخطر وسائل حروب الجيل الرابع ومن اشرس الحروب ومن أخطر الأسلحة وهي التكنولوجيا التي تتطور بشكل مخيف.

اقرأ أيضا | «الشيوخ» يبدأ مناقشة منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال 

ولفت ابوشقه، "اننا لسنا أمام قانون منظم لعملية الابتكار وهذه كارثه أنه لايوجد قوانين تقود التقدم بدون قوانين حاكمة نكون أمام أهداف بلا مقومات".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة