د. يحيى هاشم
د. يحيى هاشم


التنمية البشرية والحوار الوطني

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 16 مايو 2022 - 12:22 م

بقلم: د. يحيى هاشم

 

تنطلق مصر بقوة وبخطوات ثابته نحو المستقبل والجمهورية الجديدة التي يحلم بها كل المصريين وقد جاءت دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني ليرسم المصريون مستقبلهم بأيديهم.

 

ويعد الحوار الوطني آليه لترسيخ مبدأ مهم على رأس مبادئ العقد الاجتماعي الجديد الذي نعيش فيه و هو أن المواطن المصري أهم ما في هذه الدولة و هو محور التنمية التي تتم بمشاركته و من اجل تحقيق طموحاته واحتياجاته.

 

ولا شك في ان الحوار الوطني يعد حافزا هاما لمقومات التنمية البشرية ودافعا حقيقيا للعصف الذهني من أجل اقتراح الرؤى والحلول الابتكارية الابداعية لكل المشكلات والتحديات التي تواجه مصر سواء داخليا أو خارجيا.

 

إن الاستثمار في البشر وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة للتصدي لكافة التحديات المستقبلية يعتبر من اهم عناصر القوة التي ترتكز عليها الجمهورية الجديدة من خلال دمج كل المصريين في حوار وطني يعبر فيه الجميع بكل حرية عن مشكلاته ويطرح حلولا لها ويقترح إستراتيجيات عمل تحقق له جودة الحياة.

 

إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني رفعت سقف أحلامنا وطموحاتنا وزادت من عزيمتنا لنشارك في الحوار الوطني بكل إخلاص وحب وولاء وانتماء لهذا الوطن العظيم مصر أم الدنيا كلها.

 

و تهدف التنمية البشرية الى بناء الانسان الواعي القادر على فهم الواقع الذي يعيش فيه و كيف يسخر الامكانيات المتاحة لتحقيق اقصى استفادة منها في الوصول الى الاهداف المرجوة بكل سهولة و بأقل تكلفة و بأقصى كفاءة و فاعلية و هذا ما سيتحقق من الحوار الوطني الذي تشهده مصر ليعبر الجميع بأفكاره و رؤيته عن حبه وإخلاصه لهذا الوطن و سلاماً عليكي يا بلادي في كل وقت و في كل حين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة