صورة من احتفالات ليفربول
صورة من احتفالات ليفربول


فيديو| كلوب للاتحاد الإنجليزي: فين الميداليات؟ 

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 16 مايو 2022 - 06:16 م

وجه الألماني  يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول رسالة للاتحاد الإنجليزي وذلك عقب الفوز ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح .

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي  "الرجاء من الاتحاد الإنجليزي إرسال المزيد من الميداليات! لماذا نحصل على عدد ميداليات محدود، الفريق يكبر فلماذا يبقى عدد الميداليات كما هو".

وعلق الألماني على منافسه فريقه مع مانشستر سيتي على الدوري الإنجليزى ومواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا .

وقال يورجن كلوب خلال المؤتمر الصحفي :" أتطلع لمباراة ساوثهامبتون غدا ولا أتوقع أن يخسر مانشستر سيتي نقاط جديدة أمام أستون فيلا ولا أعتقد أن السيتي يسقط النقاط في مباراتين على التوالي".

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا قال كلوب : "سيكون الأمر هائلًا إذا فزنا في عضون أسبوعين بدوري أبطال أوروبا عقب الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ولكن سنلعب مع فريق أكثر خبرة على هذا الكوكب وهو ريال مدريد ".

وشدد : "لسنا مرشحين للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا لقد فازوا بالدوري بالفعل بينما نحن أمامنا مباراتان في غاية الأهمية".

وكان  مانشستر سيتي قد سقط  في فخ التعادل مع وست هام ليعود الحديث عن إمكانية ليفربول في خطف لقب الدوري الإنجليزي من السيتزن في موسم 2021-2022.

تعادل مانشستر سيتي مع وست هام بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت مساء  الأحد، على ملعب لندن الأولمبي، في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وإبتعد مانشستر سيتي بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد رفع رصيده إلى 90 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي يواجه ساوثهامبتون يوم الثلاثاء المقبل وفي حالة الفوز سيكون الفارق بينهما نقطة واحدة فقط قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة والتي ستكون مشتعلة.

وفي الجولة الأخيرة من البريميرليج، يستقبل مانشستر سيتي نظيره أستون فيلا على ملعب "الاتحاد"، في المقابل يستضيف ليفربول نظيره وولفرهامبتون على ملعب "آنفيلد".

مانشستر سيتي يحتاج إلى الفوز على أستون فيلا للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي دون النظر إلى نتائج ليفربول.

وعلى الجانب الآخر، يحتاج ليفربول أولا إلى الفوز على ساوثهامبتون ثم الفوز على وولفرهامبتون وانتظار تعثر السيتي في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا، من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي من الفريق السماوي.

وفي حال تساوي مانشستر سيتي مع ليفربول في عدد النقاط في نهاية الدوري سيحسم لقب الدوري الإنجليزي بناء على فارق الأهداف بين الفريقين، وفي حال التساوي أيضا سيكون الاحتكام لعدد الأهداف المسجلة لكل فريق، وفي حال التساوي سيتم النظر على نتيجة الفريقان في مواجهتهما ولكن انتهى اللقاءين بنفس النتيجة 2-2 في مباراتي الدور الأول والثاني، وأخيرا يكون الاحتكام لمواجهة فاصلة بينهما.

وفي حال تحقق شرط تساوي الفريقين في عدد النقاط – وهو الأمر الصعب خاصة أنه يتبقى جولة واحدة في البريميرليج – فسيكون لدى ليفربول مهمة صعبة من أجل التساوي أو التفوق على مانشستر سيتي حيث يأتي فارق الأهداف لصالح الأخير بفارق 7 أهداف (وهي فارق الأهداف التي سجلها واستقبلها كل فريق).

مانشستر سيتي سجل 96 هدفا، واستقبل 24 هدفا، فارق الأهداف (72 هدفا).

ليفربول سجل 89 هدفا، واستقبل 24 هدفا، فارق الأهداف (65 هدفا).

تصريح كلوب يصدم جماهير ليفربول: حسم البطولتين صعب  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة