صورة موضوعية
صورة موضوعية


نصائح مهمة للتخلص من الأوردة العنكبوتية وعلاجها

سلمى خالد

الإثنين، 16 مايو 2022 - 08:19 م

تعتبر الأوردة العنكبوتية، المعروفة أيضاً بتوسّع الشعيرات، مشكلة شائعة يمكن أن تصيب النساء والرجال والتى تظهر غالبًا على شكل عروق رفيعة وصغيرة يمكن ملاحظتها أسفل الجلد. 

وقد يختلف لونها من الأزرق إلى الأرجواني والأحمر، وعلى الرغم من أن هذه الأوردة الرفيعة ترتبط بالشرايين الكبيرة في الجسم، إلا أنها ليست جزءاً أساسياً منه.          

وبسبب شكلها الظاهر بالجسم تسبب إزعاجًا كبيرًا للمصاب بها، وتسعى كل دراسة وكل بحث عن الكشف عن أفضل الطرق للتخلص من الأمور التى نصاب بها وتزعجنا مثل هذة الأوردة العنكبوتية ،فبحسب ما أوردت مجلة "Woman "النمساوية أن الأوردة العنكبوتية " Spider Veins" هى عبارة عن أوردة متسعة تظهر تحت الجلد باللون الأزرق.                                                   

وأشارت أيضًا الى أن هذه الأوردة الدقيقة المتشعبة تتخذ شكل خيوط الشبكة العنكبوتية وتظهر بالقرب من سطح الجلد، لذا يمكن رؤيتها بالعين، وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الأوردة العنكبوتية تمثل في الأساس مشكلة جمالية.                                                    

حيث إنها تُفسد جمال السيقان وتحرم المرأة من ارتداء الملابس الصيفية القصيرة بسبب مظهرها السيء، ويمكن إخفاء الأوردة العنكبوتية بواسطة مستحضرات التسمير الذاتي، حيث إنها تمنح بشرة الساق سُمرة خفيفة تداري المظهر السيء للأوردة العنكبوتية إلى حد ما.           

وليس هذا فحسب حيث يمكن التخلص من الأوردة العنكبوتية من خلال حَقن الأوردة المتسعة بمادة تؤدي إلى ضمورها، بإلاضافة أنها قد تمثل مشكلة صحية أيضاً، حيث إنها قد تكون مؤشرات أولى للإصابة بقصور وريدي، وفي أسوأ الحالات قد تشير إلى نزيف ناجم عن الإصابة بدوالي وريدية، لذا ينبغي على أية حال استشارة الطبيب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة