"جسور الخير" لخدمة الأهالي بالدقهلية
"جسور الخير" لخدمة الأهالي بالدقهلية


جامعة المنصورة تواصل «جسور الخير» لخدمة أهالي قرية منية سمنود وأجا بالدقهلية

وائل المنجي

الإثنين، 16 مايو 2022 - 10:05 م

 

تواصل جامعة المنصورة الدور الفعال والرئيسي في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث انطلقت اليوم القافلة المتكاملة "جسور التنمية 11" لخدمة أهالي  قرية منية سمنود بمركز أجا محافظة الدقهلية في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري "مبادرة حياة كريمة".

اقرأ أيضا| استمرار أعمال تجميل ورصف شوارع مدن محافظة الدقهلية

جاءت القافلة تحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة والدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هيثم الشيخ  نائب محافظ الدقهلية والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس، وتنسيق كلاً من الدكتورة إيمان أحمد أبو الفضل منسق مبادرة حياة كريمة بجامعة المنصورة والمسئول عن قوافل جسور الخير وجسور التنمية، والمهندسة شيماء محمد الصديق منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية.  

شملت القافلة المتكاملة "قافلة طبية وتوعية صحية وقافلة بيطرية وأنشطة ترفيهية للأطفال وإرشاد زراعي وفحص حقلي".

صرحت الدكتورة غادة القنيشي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن القافلة البيطرية قامت بالكشف علي 350 حالة في التخصصات المختلفة وتحويل 5 حالات لاستكمال العلاج بمستشفيات جامعة المنصورة  وصرف العلاج بشكل مجاني لجميع المرضي.

ومن جانبة صرح د محمد جبر وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة البيطرية قامت بالكشف علي 5 من الأبقار والجاموس، 25 من  الماعز والأغنام، 7 من الدواب، بالاضافة  53 من الدواجن وتقديم الإرشاد المربين عن طريقة التغذية السليمة للحيوانات.

وأضافت وفاء أبو المعاطي رئيس لجنة رعاية وتنمية الطفولة بأن اللجنة قامت بعمل ورشة عمل بعنوان (صناعة المقالم) لحوالي 25 طفلًا وطفله تتراوح أعمارهم بين من 3 الي 13 سنة بالاضافة الى عمل مسابقات رياضية وترفيهية وقصة تفاعلية عن الإجازه الصيفية وتم توزيع الحلوى على حوالي 50 طفلًا وطفله من أبناء القرية.
 ومن جانبها صرحت د وفاء فتحى وكيلة كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع و تنميه البيئة أن أعضاء لجنة التوعية الصحية قد قاموا بتقديم التوعية عن الاسعافات الأولية وحالات الطوارئ  والصحة النفسية والصحة الإنجابية، التوعية عن الرضاعة الطبيعية وأهم أمراض الديدان الطفيلية التي تصيب الأطفال ومشكلة التبول اللا إرادى لدى الأطفال، حيث تم تقديم التوعية للمرضي بالوحدة الصحية للقرية.

وأكد الدكتور محمد شطا عميد كلية الزراعة أن القافلة الزراعية، قد قامت بعمل إرشاد زراعي لعدد 15 مزرعة من القرية وفحص حقلي لعدد من المزارع ومناقشة بعض مشاكل الري والتربة وتم الاتفاق علي سحب عينات من التربة والمياه من تلك المزارع لتحليلها بمعامل كلية الزراعة وتحديد أسباب المشكلة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة