الدكتور ياسر محجوب، مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة
الدكتور ياسر محجوب، مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة


«البيئة»: ندرس كمية المخلفات ونوع التكنولوجيات المطلوبة لإعادة تدوريها

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 17 مايو 2022 - 11:27 ص

قال الدكتور ياسر محجوب، مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة، إنه خلال السنوات السابقة كان هناك عدم اهتمام بمنظومة ضبط المخلفات على المستوي القومي، وكان هذا له انعكاس على البيئة، مما دفع الدولة المصرية لتقوم بدراسة الوضع الراهن لتلك المخلفات ودراسة كمية المخلفات المتولدة عن كل محافظة وخصائصها.

وأضاف «محجوب» خلال حواره ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «دي ام سي»، أن الوزارة قامت بدراسة كمية المخلفات المتولدة عن كل محافظة وخصائصها ونوع التكنولوجيات المطلوبة لإعادة تدوريها، موضحا أن الدولة تصرف مليارات الجنيهات على الصحة العامة والبيئة فى إطار المنظومة البيئية.

وأوضح مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة أنه تم تقسيم العمل على البنية التحتية على أكثر من مرحلة، المرحلة الأولي منها خاصة بمصانع التدوير، ويوجد أكثر من تكنولوجيا للإستفادة من تلك المخلفات، كما أنه يتم تأهيل شركات على حسب نوع التكنولوجيا المطلوبة، وهذا له انعكاس على الدولة بصفة عامة.

اقرأ أيضاً

برلمانية: تعدد الزواج ليس حقاً ولابد أن يأخذ الزوج تصريحاً من المحكمة |فيديو

وأكد الدكتور ياسر محجوب، مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة أن هناك شركات تعمل على تحويل المخلفات لطاقة، متابعا أن الوزارة قدمت طلبات للشركات المحلية والدولية الراغبة للدخول فى المنظومة، إضافة إلى وضع شروط لتأهليهم، وتم تأهل 53 شركة سيتم تعميمهم على المحافظات على حسب نوع التكنولوجيا بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة