أشرف درويش مدير عام ري قناطر الدلتا
أشرف درويش مدير عام ري قناطر الدلتا


ري قناطر الدلتا: الانتهاء من تطوير 42 فدانا من الحدائق | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 17 مايو 2022 - 11:40 ص

قال أشرف درويش مدير عام ري قناطر الدلتا، إن تطوير حدائق القناطر الخيرية بدأ منذ 3 سنوات، ومستمر حتى الآن،  مشيرا الى أنة تم الانتهاء من تطوير 42 فدانا من الحدائق.

اقرأ أيضا|القناطر الخيرية تستعيد أيامها الحلوة.. تفاصيل مبُهرة

وأضاف درويش، خلال لقائه ، ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء، أن أعمال التطوير لا تنتهي، ونعمل الآن على المحافظة على الحدائق وإعادة صيانتها بشكل دوري.

وأوضح أن حدائق القناطر الخيرية تضم منشأ مائيا يعمل على التحكم في كميات المياه المتجهة إلى فرعي النيل، مشيرا إلى أن القناطر الخيرية تضم 36 عينا أو قنطرة، منوها إلى أن الوزارة تستثمر المساحات المتواجدة حول القناطر، ويحرم التعدي عليها من قبل الآخرين.

ولفت مدير عام ري قناطر الدلتا، إلى أن كل حديقة تتميز عن غيرها، حيث تتميز حديقة الياسمين بوجود "التبة" التي ترتفع عن باقي الحديقة بـ 10 أمتار، منوها إلى أن حديقة الياسمين تصل مساحتها إلى 8 أفدنة.

وأشاردرويش، إلى أن تطوير حدائق القناطر الخيرية يتم على الطراز القديم الذي يميز القناطر الخيرية، مشيرا إلى أنه تم تطوير 5 حدائق من أصل 11 حديقة، مناشداً المواطنين المحافظة على الحدائق وعدم الإضرار بها، سواء بإلقاء القمامة والإضرار بالمسطحات الخضراء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة