صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الاقتصاد الزراعي»: لدينا مخزون استراتيجي من السلع يكفي 6 أشهر | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 17 مايو 2022 - 01:01 م

قال الدكتور علي عبدالمحسن، مدير معهد الاقتصاد الزراعي، إنّ الأمن الغذائي يمثل قضية أمن قومي، مشددًا على أن مصر لم تواجهِ من أي نقص على مستوى السلع الغذائية والزراعية المختلفة، نتيجة لجهود أجهزة الدولة، على رأسها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| وزير الزراعة: الدولة تسعى لتحقيق الأمن الغذائي.. ونراهن على وطنية الفلاحين

وأضاف "عبدالمحسن " خلال لقائه مع الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء: "نعمل على اتجاهين في الوزارة، وهما التوسع الأفقي والرأسي، من خلال زيادة إنتاج الأصناف الجديدة واستخدام الميكنة الحديثة في الزراعة والحصاد لتقليل الفاقد".

وأوضح "مدير معهد الاقتصاد الزراعي"، أن الدولة المصرية أطلقت مشروعات قومية كبرى في إطار التوسع الأفقي، مثل مشروع الدلتا الجديدة وتوشكى الخير وتنمية وسط سيناء، وكل هذه المشروعات زراعية ونستهدف فيها أن نزرع جزءً كبيرا من المحاصيل الزراعية".

وأشار"عبدالمحسن" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة السعة التخزينية في مصر قبل أزمة كورونا، وأن يكون لدينا مخزون استراتيجي من السلع يكفي الاستهلاك المحلي 6 أشهر، وعلى هذا الأساس جرى التوسع في الصوامع، حيث تم تطوير المخازن والصوامع القائمة وهو ما انعكس في زيادة الإنتاج المحلي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة