صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استشاري تكنولوجيا: المنصات التعليمية هي نتاج الثورة المعلوماتية الحديثة

رضا خليل

الثلاثاء، 17 مايو 2022 - 01:38 م

قال محمد الحارثي، استشاري تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي، إن تطوير نظام التعليم في مصر لم يقتصر على النهوض بجودته فقط ولكن امتد إلى توفير المنصات التعليمية المجانية من أجل مساعدة الطلاب للارتقاء بالمستوى التعليمي المصري، مشيرًا إلى أن المنصات التعليمية عن بعد هي قمة التكنولوجيا الحديثة والتطور الرقمي في القرن الحادي والعشرين الذي يصب في عقل الطالب قدرًا لا نهائيًا من المعلومات بسرعات لم يكن ليحلم بها أجدادنا.

اقرأ أيضا|وزيرالتعليم يوجه رسالة هامة لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام

وأضاف "الحارثي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، أن التعليم الإلكتروني هو المستقبل الذي فُرض علينا بسبب الظروف التي مرت على العالم بالكامل، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن محاولة رفض فكرة التعلم عن بعد والمنصات التعليمية وتأدية الامتحانات عبر الإنترنت فكرة غير مقبولة.

وتابع: "المنصات التعليمية هي نتاج الثورة المعلوماتية الحديثة والانتشار الكبير، ولها بعض المميزات والعيوب ولكن من المؤكد أن إتاحة هذا الكم الهائل من العلوم والمقررات في شتى المجالات بهذا الشكل هو ثورة حقيقية وكنز ثمين لا ينبغي لك أن نضيعه.

وعلى جانب آخر ، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة أطلقت عددًا من المنصات التعليمية لتكون بديلًا للمدرسة التي يأتي في مقدمتها قناة "مدرستنا" والمنصات الإلكتروني، وعلى رأسها منصة التعليم المصري.

وأضاف "شوقي"، حول تساؤلات أولياء الأمور والطلاب بشأن الامتحانات وبداية الفصل الدراسي الثاني: "بعد إطلاق هذه المنصات، لا حاجة إلى الطلاب في الذهاب إلى الدروس الخصوصية، سواء امتلكوا الإنترنت أم لا، خاصة في ظل إطلاق مجموعات التقوية المدرسية بجانب هذه المنصات".

وأوضح شوقي، ان  قنوات مدرستنا يمكن استقبلها فضائيًا أو أرضيًا، كما أن جميع المنصات الإلكترونية مجانية، ونعمل في النهاية على خدمة الطالب المصري، والحفاظ عليه في ظل التخوفات المتزايدة من فيروس كورونا، هدفنا في النهاية توفير مناخ جيد للتعلم".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة