كيم كارداشيان
كيم كارداشيان


هجوم كبير على كيم كارداشيان بسبب ارتدائها فستان مارلين مونرو 

سلمى خالد

الثلاثاء، 17 مايو 2022 - 05:37 م


يعتبر عالم الأزياء والموضة من أكثر المجالات دقة والتى يهتم مصممية بكافة تفاصيلة وتفاصيل من يرتدون من تصميماتهم من مشاهير وشخصيات عامة ، ونسمع كل يوم عن موقف غريب يوضح لنا المقصد من هذا المجال الدقيق مثل هذا الموقف الذى انتقد به المصمم الشهير بوب ماكي، الذي رسم التصميم الأصلي لفستان مارلين مونرو، قرار السماح لكيم كارداشيان بارتدائه مؤخرا في حفل "ميت غالا".

وقام ماكي، الذي يبلغ من العمر 82 عاما، بوصف قرار السماح لكارداشيان، التى تبلغ من العمر 41 عاما، بارتداء تصميم الفستان الأسطوري الملقب باسم "Mr. Happy Birthday"، بأنه "مثير للقلق'' ، مصرًا على أنه "لا ينبغي أن يراه أي شخص آخر"، بحسب "ديلي ميل".

وأوضح سبب انتقاده، بعد ستة عقود من رسم مخطط التصميم الأصلي، أن "(مارلين) إلهة ، وإلهة مجنونة، لكنها إلهة. كانت رائعة"، لذلك "اعتقدت أنه كان خطأ فادحا"، لأن الفستان قد صمم من أجلها فقط ولذلك لا يجب أن يراه الناس على أي شخص آخر.

وبدأت قصة هذا الفستان عندما كان ماكي يبلغ من العمر 23 عامًا فقط ورسم التصميم الأصلي للفستان أثناء عمله كمساعد لأسطورة الموضة جان لويس، الذي ابتكر الثوب خصيصًا لمونرو لارتدائه عندما قامت بالغناء في حفل عيد ميلاد الرئيس الأمريكي آنذاك جون كينيدي في 19 مايو 1962.

بالإضافة إلى الإصرار على أن مونرو كانت الشخص الوحيد الذي كان يجب أن يرتدي الفستان على الإطلاق، وأثار ماكي أيضا مخاوف بشأن الضرر الذي يمكن أن يلحق بالثوب الأسطوري خلال حفل Met Gala.

وبعد تميزة المعروف في عالم الأزياء والموضة انضم ماكي إلى قائمة طويلة من مؤرخي الموضة وخبراء الأزياء الذين شجبوا قرار السماح بإخراج تلك القطعة الثمينة من مخزنها المحفوظ بعناية.

وكانت إحدى هؤلاء المنتقدين الكاتبة ميشيل مورجان، التي كتبت العديد من الكتب عن حياة مونرو، وانتقدت القرار بالسماح بارتداء الفستان الساحر مرة أخرى في بيئة السجادة الحمراء، قائلة إنه يمكن أن يتلف الفستان من خلال "العرق'' و"الماكياج''.

بإلاضافة أن هذا الفستان يحمل الرقم القياسي لأغلى فستان تم بيعه في المزاد، حيث بيع في عام 2016، مقابل 4.8 مليون دولار، بحسب مجلة "فوج".

أقرا أيضا|اشتعال النيران في شخص أثناء تقديمه عرضا تليفزيونيا في برنامج شهير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة