إيلون ماسك وتويتر وسبيس إكس
إيلون ماسك وتويتر وسبيس إكس


بقيمة 125 مليار دولار

«ماسك» يبيع أسهم من «سبيس إكس» لتمويل صفقة «تويتر»

وائل نبيل

الثلاثاء، 17 مايو 2022 - 11:55 م

كشفت تقارير حديثة، أن شركة سبيس إكس المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تبيع أسهم بقيمة 125 مليار دولار، بهدف إعادة تمويل إيلون ماسك لصفقة تويتر.

وتخطط شركة سبيس إكس SpaceX من Elon Musk لبيع الأسهم للموظفين، وفقًا لتقرير The New York Post و Bloomberg.

وأخبرت المصادر The Post و Bloomberg  أنه يتم بيع أسهم الموظفين بسعر 70 دولارًا للسهم، فيما وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن البيع، الذي سيقدر بقيمة 125 مليار دولار، بدأ اليوم الثلاثاء.

أقرأ ايضا.. رئيس «تويتر» التنفيذي يتوقع فشل صفقة إيلون ماسك

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي ورد فيه أن ماسك يحاول إعادة هيكلة التمويل لمحاولته شراء موقع التدوين المصغر تويتر.

وذكرت بلومبرج، أنه اعتبارًا من أغسطس من العام الماضي، امتلك إيلون ماسك Musk ما يقرب من 44 ٪ من شركة سبيس إكس SpaceX، وفقًا لإيداع لجنة الاتصالات الفيدرالية التي أبلغت عنها مدونة WCCF Tech.

وذكرت قناة سي إن بي سي، أن قيمة سبيس إكس بلغت 100 مليار دولار في أكتوبر بعد بيع الأسهم، كما ذكرت بلومبرج الأسبوع الماضي أن ماسك كان يسعى للحصول على تمويل لاستبدال قرض بقيمة 12.5 مليار دولار مقابل حصته في تسلا.

وقال مصدر مصرفي لصحيفة The Post، إن مؤسس شركة تسلا Tesla إيلون ماسك، يتحدث إلى شركات الأسهم الخاصة حول جمع ما بين 2 مليار دولار و 4 مليارات دولار.

هذا وتراجعت أسهم تسلا Tesla بنسبة 40 ٪ تقريبًا منذ بداية العام، لتبلغ قيمة شركة صناعة السيارات الكهربائية 750 مليار دولار.

وأعلن ماسك يوم الجمعة الماضية، أن صفقة تويتر "معلقة" حتى تتحقق الشركة من كيفية تقييمها لنسبة الحسابات المزيفة والمزعجة، فيما قال العديد من المحللين إن هذه كانت حيلة لإجبار تويتر على العودة إلى طاولة المفاوضات لخفض السعر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة