صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الطفولة هي الأساس.. اصنعي من طفلك شخصية قيادية

دينا درويش

الأربعاء، 18 مايو 2022 - 04:04 م

 

تتكون نسبة كبيرة من شخصية الفرد في سن الطفولة، وهذا الأمر يعتمد على طريقة التربية وتعامل العائلة مع الصغير، فأنتِ من بيدك منحه الثقة بالنفس والشجاعة وتحمل المسؤولية وأيضًا جعل طفلك شخصية قيادية، لذلك فإنه من الضروري أن تكون على علم بالمهارات التي من شأنها أن تمنح طفلك هذه الصفات.

فتعلم طفلك أن يكون شخصية قيادية، سيؤثر ذلك على مستقبله وحياته الشخصية، فلن يكون صغيرك ضعيفًا، بل سيتمتع بشخصية قوية كما سيتفوق علميًا وصولاً إلى الحياة المهنية وتميزه في الوظائف التي تتطلب شخصيات قيادية بارزة، نقدم لكي عدة نصائح ليمكنك تحقيق هذه المعادلة.

1- إدارة الماديات الخاصة به:

لتربية طفل ذو شخصية قيادية، عليك تعليمه بالتدريج كيفية إدارة مادياته بما يتوافق مع احتياجاته، فعليه أن يكون على علم بكيفية إدارة الأوقات الصعبة والادخار من أجلها، وكيف يمكنه صرف أمواله بتوازن دون بذخ حتى لا يكون أسير الديون.

2- تعليم طفلك الرياضة:

تعتبر الرياضة من أهم الأمور التي تجعل طفلك يختلط بالآخرين، فممارسة الرياضة الجماعية، ستجعل طفلك شخصية قيادية، لذلك إحرصي على أن يلتحق برياضات مختلفة منها كرة القدم والسباحة وغيرها.

3- إدراك الذكاء العاطفي:

يعتبر الذكاء الاصطناعي أحد الأمور الهامة التي ستجعل من طفلك شخصية قيادية، فمن خلاله سيتفهم طفلك مشاعره ويتحكم فيها، كما سيكون قادرًا على فهم واحتواء مشاعر الآخرين، وبالتالي التعاطف معهم، وهو الأمر الذي سيجعله قادرًا على حل المشكلات وبمرور الوقت سيصبح شخصية قيادية.

4- تعزيز مهارة طفلك الإبداعية:

يعد الإبداع من أهم العوامل التي تتحلى بها الشخصية القيادية، لذلك عليكِ تعزيز مهارات طفلك الإبداعية، وذلك على طريق حث طفلك على القراءة، وتشجعيه على ممارسة هواياته كالرسم على سبيل المثال، واتركي له مساحته الخاصة لاكتشاف الطبيعة حتى يكون شخصًا مبدعًا.

5- تعليم طفلك الصبر: 

في ظل السرعة التي يشهدها العالم في مختلف مجالات الحياة، لابد أن تمنحي صغيرك مفاتيح الصبر، حتى يكون باستطاعه التطوير من نفسه، فالشخصية القيادية لا تتحقق بين ليلة وضحاها، وإنما بالمواقف والتدريبات والاختبارات والصبر.

أقرا أيضا| 7 خطوات للعناية بالشعر «الكيرلي»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة