صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لحواء..كيف تتعاملين مع زملائك الرجال في العمل؟

دينا درويش

الأربعاء، 18 مايو 2022 - 04:18 م

تواجه المرأة العاملة عددًا كبيرًا من المواقف المختلفة أثناء عملها، وهو الأمر الذي يكسبها خبرات مختلفة تفيدها في حياتها بأكملها، لكن تتساءل دومًا أغلبية السيدات عن طرق التعامل مع الزملاء من الرجال في مكان العمل، تجنبًا لحدوث أي مشاكل ومنعًا لإحراج الطرفين، في السطور القادمة نقدم لكي كيفية التعامل مع زملائك الرجال.

الانطباع الأول:

في بداية الأمر، دعيني أخبرك أنك ستقابلين أنواعًا مختلفة من الرجال، فمنهم من سيتعامل معك بطريقة سطحية وآخر من الممكن أن يتمادى أحيانًا، فلابد أن تكوني مؤهلة للتعامل مع الجميع، لذلك فإن طريقتك في التعامل معهم من البداية هي التي ستدوم، ففي حال حدوث أي أمر لا يناسبك، تصرفي بحزم مع هذا الرجل حتى لا يكرر خطأه مرة أخرى.

من الأفضل أيضًا التعامل مع الجميع بطريقة سطحية، فاجعلي ما يربطكم فقط هو زمالة عمل حتى تتفادي التعرض لمشكلات ومواقف مختلفة، من شأنها أن تؤثر على عملك وأيضًا حالتك النفسية واستعدادك للعمل.

أما عن طرق التعامل مع الزملاء الرجال:

أولًا: أثناء التواجد في مكان العمل، من الأفضل أن يدور حديثك حول الأمور المهنية فقط، وتجنبي الحديث عن حياتك الشخصية تمامًا.

ثانيا: عليك الابتعاد عن اتباع طريقة المجاملة دون مناسبات هامة، لأن بعض الرجال لا يفهمون هذه الطريقة بشكل صحيح، وأيضًا لابد أن تكون هذه المجاملات للجميع وليس لشخص بعينه.

ثالثا: تجنبي المزاح المفرط مع زملائك الرجال في مكان العمل، فلا بأس بمزحة جماعية ولكن تجنبي ما دون ذلك، ومن الممنوع أيضًا المزاج باستخدام الأيدي مع من حولك.

رابعا: عليكِ تجنب النميمة قدر الإمكان، لأن هذا الأمر من شأنه أن يُحدث مشاكل لا حصر لها قد تتسبب أحيانًا في فصلك عن العمل.

خامسا: عليك أن تتحلي بثقافة «الرفض»، فإذا طلب منكِ أحدهم خدمة لا تريدين تلبيتها، لا تخجلي من رفضها أبدًا ولكن افعلي ذلك بهدوء ورد نهائي.

أخيرا: ابتعدي عن استخدام بعض الكلمات للرجال مثل عزيزي لأنها لا تناسب العمل، وقد يساء فهم هذه الكلمات من قبل الآخرين.

أقرا أيضا|الموسيقى وليس الأغاني.. خطوات بسيطة لإنجاز مهامك دون تشتت 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة