مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي


حضور عربي قوي في مهرجان كان السينمائي

هشام خالد السيوفي

الأربعاء، 18 مايو 2022 - 08:19 م

يشارك عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع في فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث تم دعوة عدد كبير من أكثر الأسماء البارزة في مصر لحضور افتتاح المهرجان وكان من بين الحضور النجم حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وزوجته وأمير رمسيس مدير المهرجان وزينب بشير رئيس مؤسسة بنحبك يا مصر للتنمية وكانت إطلالتها مميزة وساحرة على الريد كاربت.


كما حضر الافتتاح رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم مثل الإعلامية ريا أبي راشد التي تقدم تغطية مميزة لفعاليات المهرجان.

شهد حفل انطلاق مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75 منح النجم الأمريكي فورست ويتكر السعفة الذهبية الفخرية، تقديرا لمشواره الفني، وذلك قبل عرض فيلم الافتتاح.

وتسلم  فوريست ويتكر تكريم السعفة الذهبية الشرفية بمهرجان كان وسط حفاوة وترحاب كبيرة من الحاضرين لحفل الافتتاح. 

وقال فوريست ويتكر في كلمته إنه سعيد بالتواجد وسط صناع الفن في العالم اليوم، ووصف حصوله على السعفة الذهبية بأنه شرف عظيم بالنسبة له، مشيرا إلى أن وجودهم اليوم للاحتفال بقوة الفن والفنانين حاملوا الشعلة في العالم في ظل مواجهة الوباء الذي غير حياة الجميع إلى الأبد. 

وكشف مهرجان كان السينمائى، عن عرض فيلم "إلفيس" فى عرضه العالمى الأول، ومن المقرر أن يحضر العرض المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأسترالى باز لورمان إلى جانب أوستن بتلر وتوم هانكس وأوليفيا ديجونج أبطال الفيلم.

ويستكشف الفيلم حياة وموسيقى إلفيس بريسلى ويجسده أوستن بتلر، ويُرى من منظور علاقته المعقدة مع مديره الغامض، الكولونيل توم باركر ويجسده توم هانكس. والفيلم يتناول قصة بريسلي وباركر على مدى 20 عامًا، من صعود بريسلي إلى الشهرة إلى نجوميته غير المسبوقة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة