لكاتب الصحفي عبدالله السناوي المفكر السياسي
لكاتب الصحفي عبدالله السناوي المفكر السياسي


عبد الله السناوى: لا يصح أن يكون هناك اختلاف على الولاء للدولة |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 18 مايو 2022 - 08:29 م

قال  الكاتب الصحفي عبدالله السناوي ، المفكر السياسي، أن الحوار الوطني فكرة إيجابية، مشيرا إلى أنه منذ توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإعداد لحوار وطني، حدثت حالة من الكلام والنقاش في المجتمع، يؤكد أن المواطن العادي يريد هذا الحوار.

اقرأ أيضا| تنسيق أمريكى ودعم أوروبي.. القاهرة ركيزة عربية ودولية لمكافحة الإرهاب بالشرق الأوسط

وأضاف "السناوي"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، على شاشة "إكسترا نيوز" اليوم الاربعاء : "لاحظت أن الناس على المقاهي تتكلم لو عندها فرصة للمشاركة، سيكون أمرًا إيجابيًا".

ولفت" الكاتب الصحفي عبدالله السناوي ، المفكر السياسي"، إلى أننا نحتاج تشكيل لجنة من أفضل العقول الاقتصادية للخروج بتصورات واضحة، موضحًا أن الإصلاح السياسي والأزمة الاقتصادية هما الملفان الأساسيان على طاولة الحوار الوطني.

وأردف: "لم نعد الآن في حاجة لإجراءات استثنائية في ملف الحريات، ولا يصح أن يكون هناك اختلاف على الولاء للدولة"، مشيرًا إلى أن دعوة الرئيس السيسي بنفسه للحوار الوطني تعطي مصداقية وجدية كبيرة لهذا الحوار، كما أن التزام الموضوعية في الخلاف سيساعد البلد على النجاح.

وأكد "السناوي" ، أن الكتلة الشبابية هي القوة الحقيقية للتيار المدني، مشيرا إلى أن البعض لديهم تحفظات وأمراض نفسية تجاه الشباب، بسبب ما حدث في 28 فبراير، لكن يجب أن تنتهي هذه الأفكار.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة