صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السلطات اليبانية تستدعى رجلًا تلقى مساعدة حكومية عن طريق الخطأ

سلمى خالد

الخميس، 19 مايو 2022 - 03:12 م

نُشرت قصة غريبة عن شاب ياباني يبلغ من العمر 24 عامًا كان يجمع 46.3 مليون ين في مدفوعات إغاثة كوفيد في جابان توداي، وكان من المفترض أن يتم توزيع هذا المبلغ على 463 منزلًا في محافظة ياماجوتشي ، اليابان، بمبلغ 100000 ين (حوالي 774.76 دولارًا) لكل منزل.

وفي ذلك الوقت، اعتذر البنك الياباني عن الخطأ الكتابي الذي أدى إلى سوء التقدير، ويُزعم أنه كان يبحث في استرداد الأموال، ومع ذلك ، فقد تم أكتشاف أن الفرد الذي حصل على مبلغ كبير من النقود عن طريق الخطأ قد اختفى، وذلك حسب ما ذكره موقع "wionews".

بحسب لـ JapanToday ، بدأ الرجل في تحويل كميات تقارب 600000 ين يوميًا لمدة أسبوعين تقريبًا بعد اكتشاف الدفعة المفاجئة في حسابه في 8 أبريل 2022، وشرعت في العثور على المال، وعندما اكتشفوا أين ذهب ، حاولوا الاتصال بالفرد على الفور لكنهم لم ينجحوا.

وبعدها ورفعت السلطات دعوى قضائية ضد الرجل الأسبوع الماضي في محاولة لاستعادة أموالها، بعدما فشلت كل محاولاتها السابقة للاتصال به وبعث رسالة له وحتى زيارته.

ثم استطاعت السلطات اليابانية، إيقاف الرجل، رغم صعوبة السلطات المحلية أن تسترجع الأموال من الشاب بعد أن قال إنه صرفها بمراهنات أجراها عبر الإنترنت، مؤكدا أنه سيعيد المبلغ "حتى لو قام بذلك على مراحل".

وأثار هذا الخطأ الفادح الذي ارتكبته سلطات بلدة "أبو" النائية بالإضافة إلى فشل الرجل في سداد المبالغ المستحقة عليه، غضبا في اليابان، فيما تتناول البرامج الحوارية وضعه المالي المعقد.

وأوضح ضابط في شرطة منطقة ياماغوتشي غرب اليابان أن الرجل أوقف "للاشتباه في انتهاكه قوانين الاحتيال الإلكتروني".

أقرا أيضا|إطلاق نار على مدرسة شمال ألمانيا وإصابة شخص لهذا السبب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة