بنك مصر والبنك الاهلي
بنك مصر والبنك الاهلي


خاص| مصير شهادة الـ18% بعد ارتفاع مبيعاتها لـ686 مليار جنيه.. تفاصيل

شيماء مصطفى

الخميس، 19 مايو 2022 - 07:20 م

واصلت حصيلة بيع الشهادة مرتفعة الفائدة والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18% في بنكي الأهلي المصري، ومصر، ارتفاعها.

وحققت مبيعات الشهادة مرتفعة الفائدة والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18% في بنكي الأهلي المصري، وبنك مصر، نحو 686 مليار جنيه، وذلك حتى اليوم الخميس 19 مايو 2022.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها اليوم الخميس الموافق 19 مايو 2022 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75٪.

وكشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، عن استمرار البنك الأهلي في بيع شهادة ال18% بدون تعديل في أسعار العائد عليها.

وأكد هشام عكاشة، أن البنك الأهلي لن يطرح شهادة جديدة بفائدة أعلى من الشهادة مرتفعة العائد والتي تبلغ الفائدة عليها 18%.

وأشار إلي ارتفاع حصيلة بيع الشهادات مرتفعة العائد والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18% لـ 470 مليار جنيه حتى اليوم الخميس 19 مايو 2022 في فروع البنك الأهلي المصري.

و قال رئيس البنك الأهلي المصري، أنه لا يوجد تعديل على أسعار الفائدة بالشهادات البلاتينية التي تبلغ مدتها 3 سنوات.

من جانبه قال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن شهادة الـ 18% مستمرة بدون تعديل، وأنه لن يتم طرح شهادة بسعر فائدة أعلى من 18% في الوقت الراهن.

وأكد محمد الإتربي، أن قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 2%، قرار سليم لمعالجة آثار التضخم والنزول بالأسعار مرة أخري في حالة انخفاض التضخم كما حدث سابقا.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ارتفاع حصيلة بيع شهادات طلعت حرب والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18%، حيث ارتفعت لـ 216 مليار جنيه حتى اليوم الخميس 19 مايو 2022 في فروع بنك مصر.

وبدأت فروع بنكي الأهلي المصري ومصر، في طرحها أمام الجمهور بدءًا من يوم 21 مارس الماضي، عقب قرار البنك المركزي المصري، الخاص برفع أسعار الفائدة 1%.

وتبلغ نسبة الفائدة للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

اقرا ايضاً |لبنك المركزي المصري| بوابة أخبار اليوم الإلكترونية (akhbarelyom.com)

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة