ارشيفية
ارشيفية


كيفية اختيار المرطب المناسب لنوع البشرة

سلمى خالد

الخميس، 19 مايو 2022 - 09:12 م

 

تحتار كثير من السيدات المهتمات بعناية بشرتهن بأفضل الأشياء والأنواع التى تصلح للبشرة، حيث تختلف كل بشرة عن الأخرى بما في ذلك اختلاف المستحضرات المستخدمة لها ، فعندما يتعلق الأمر باختيار المرطب المناسب للبشرة، فهناك العديد من الفروق الدقيقة التي يجب أن يكون المرء على دراية بها، مثل الطقس، ونمط الحياة، والنظام الغذائي، والأدوية، وبعض الحالات الطبية أو الجلدية، والهرمونات، ونظام العناية بالبشرة. 

ولكن الأهم من ذلك كله نوع البشرة، إذ أن ما تختارينه لترطيب بشرتك يجب أن يكون مناسباً لنوع جلدك، ويلعب تكوين المنتج وفقًا للتفضيلات الفردية أيضًا دورًا مهمًا في اختيار المرطب المناسب، لذلك منعًا للحيرة سنعرض لكم كيفية اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك، بحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا": 

فعند الحديث عن البشرة الدهنية، فهى تعمل بشكل أفضل مع المرطبات خفيفة الوزن التي لا تسبب انسداد المسام والهلام، وتساعد على ترطيب البشرة بدلاً من جعلها ثقيلة ودهنية. 

وتعتبر مكونات التحكم في الزهم في المنتج مثل النياسيناميد أمراً أساسياً في عملية الترطيب، وبحسب الخبراء، فإن فكرة أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى مرطب، خاطئة، لأن المرطبات تساعد في الحفاظ على حاجز الجلد.

وتُبقي إفراز الدهون تحت السيطرة وتساعد على ترطيب الجلد خاصة إذا كان الشخص يتناول دواء حب الشباب، والذي يمكن أن يكون شديد الجفاف. 

كما يُنصح باستخدام مرطبات تحتوي على حمض الهيالورونيك والكاولين و النياسيناميد للحصول على ترطيب جيد للبشرة الدهنية. 

والبشرة العادية قد لا تحتاج إلى مستحضرات خاصة للترطيب، إذ تعمل المستحضرات أو التركيبات الكريمية البسيطة على ترطيبها بشكل جيد.

بإلاضافة الى البشرة الجافة فهى تحتاج إلى كريم أكثر سمكًا أو تركيبات تعتمد على الزيت تحبس الرطوبة في البشرة،كما تناسب السيليكونات مثل ثنائي الميثيكون في التركيبة، البشرة العادية والجافة. كما يمكن استخدام مرطبات تحتوي على مواد مثل الفازلين واللانولين كمكونات في مرطبات البشرة الجافة لأنها تساعد على المزيد من الترطيب. 

كما تحتاج البشرة الحساسة إلى مستحضرات أو كريمات تحتوي على مواد مهدئة للبشرة مثل الصبار والبابونج. كما تعمل البشرة الحساسة بشكل أفضل مع المنتجات ذات الرائحة الأقل وعدم وجود أصباغ صناعية.

وينصح الخبراء، باستخدام المرطب مع البشرتين الحساسة والجافة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. كما ينصح باستخدام مرطب ثقيل في الليل وخفيف في النهار، واستخدام المرطب بعد 5 دقائق من الاستحمام أو غسل الوجه لأن هذا يساعد على منع فقدان الماء من البشرة وجفافها.  

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة