جلال السيد
جلال السيد


تقوى الله

ربنا يستر

جلال السيد

الخميس، 19 مايو 2022 - 09:28 م

أنا من جيل خدعنا فى دولة الولايات المتحدة..

لقد نشأنا ونحن مفتونون بالديمقراطية الأمريكية وحقوق الإنسان فيها ومعجبون ببطولات الجيش الأمريكى وأفلام الكاوبوى وإنها دولة تحمل للعالم كله منار الحريات التى يعيش فيها الشعب الأمريكي..

لهذا كنا جيلا نعشق كل ما هو أمريكى حتى تفتحت عيوننا على حروب واعتداءات ظالمة من أمريكا ضد فيتنام وما ارتكبته أمريكا من مجازر نحو الشعب الفيتنامى ـ وفجعنا بما ارتكبته أمريكا فى الحرب العالمية وحرب اليابان بالقنابل النووية..

وكانت المصيبة الكبرى ونحن نشاهد الجريمة الكبرى ضد العراق الشقيق حينما وجهت الإدارة الأمريكية التهم الكاذبة ضد رئيس العراق الزعيم صدام حسين واتهمته بأن لديه أسلحة نووية مع أنهم كانوا يقنعون صدام بأنه حليف لهم وللعراق وشاهدنا بأعيننا الجرائم والوحشية التى ارتكبها الأمريكيون نحن الشعب العراقى والجيش العراقى وما ارتكبه الجنود الأمريكيون من نهب وسرقة لكنوز وبترول العراق وانتهاك لحقوق الإنسان والاعتداءات وجرائم الحرب ضد الشعب العراقى.


وانكشفت أمام أعيننا أن شعارات حقوق الإنسان والديمقراطية التى تتغنى بها الولايات المتحدة ما هى إلا سراب وأكاذيب..

واليوم تلعب أمريكا دورا أخطر قد يؤدى إلى حرب عالمية ثالثة قد تقود إلى دمار العالم كله لقد أيدت أمريكا دولة أوكرانيا وهى دولة على حدود روسيا بأنها ستضمها إلى حلف الأطلنطى وهذا يعنى أن أسلحة الحلف ستكون على حدود روسيا وتهدد أمنها القومى مما دفع الرئيس الروسى إلى التهديد بالحرب إذا ما لم تتراجع أوكرانيا عن موقفها.


وتحت تشجع الرئيس الأمريكى بايدن لأوكرانيا وقعت الحرب التى أدت إلى تدمير وخراب دولة أوكرانيا وتهجير اكثر من 5 ملايين مواطن من بلادهم ووقوع العالم كله لتأثيرات هذه الحرب وأصبحت دول العالم كله تعيش التضخم الإقتصادى وارتفاع كل الأسعار ووسط هذا الدمار الذى شمل العالم كله حتى أن هناك بعض الدول تعانى من الجوع والفقر..

وبعد ذلك نسمع عن تشجيع أمريكا وحلفائها إلى دولة مثل السويد وفنلندا على الانضمام إلى حلف الأطلنطى.. وفنلندا على حدود روسيا مما سيؤدى مستقبلا إلى امتداد الحرب وتعرض العالم كله إلى حافة الحرب النووية التى ستؤدى إلى دمار العالم كله.. وربنا يستر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة