أرمنيوس المنياوي
أرمنيوس المنياوي


أرمنيوس المنياوي يكتب: عفوا سيادة المحافظ 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 20 مايو 2022 - 12:02 ص

في مصر لدينا جهاز إداري يستحق الغربلة، بإختصار شديد ولاسيما في المحليات وبالطبع أقصد بعض السادة المحافظين، الذين لعدم الفهم تارة ولقلة الحيلة تارة أخري يعرقلون كثيرا جهود السيد الرئيس في كثير من القضايا المتعلقة بالمواطنين ولعدم فهم أو قلة حيلة بعض المحافظين يتجرأون في كثير من المواقف ويضعون السيد الرئيس في جملة مفيدة لم يقلها الرجل ولم يصدرها ..بل دايما كلمات السيد الرئيس يقول أنني لن أشتغل لوحدي ..دي مسىولية وعلينا كلنا أن نتحملها ولازم كلنا نفكر في كيفية النهوض ببلدنا وكيفية زيادة ورفع كفاءة الجهاز الإداري من أجل عدم تعطيل مصالح الناس وفي ظل كل هذه الحريات التي يمنحها الرئيس للمسئولين تجد بعض من السادة المحافظين يصرون على كلمات طبقا لتعليمات السيد  الرئيس  على غير الحقيقة في الحقبة الحالية .. بل هي عبارة بريئة تماما من تأخير إصدار قرار من البيه المحافظ صاحب تلك العبارات في أنه عاجز عن إصدار قرار مبني أو قرار إزالة مبنى..عندما يكون الجهاز الإداري في بعض المحافظات معطل ولديه من الميوعة في تأخير مصالح الناس فهي ليست تعليمات سيادة الرئيس وعلى المسئول الإقليمي أن يكون قادر على تحمل المسئولية وقادر على قيادة جهاز إداري يحتاج تنشيط وتمشيط ويحتاج ان يكون ملم بكل كبيرة وصغيرة في أى قضية أو أى مشكلة لمواطن.


تاني الرئيس لديه مهام أعلي ورغم ذلك يضع عينيه على كل كبيرة وصغيرة ويهمه جدا مصلحة المواطن وليس كما يصدر البعض من السادة المحافظين ..عطل الحال بالنسبة للناس  ليست تعليمات السيد الرئيس.


عندما يتباطئ موظف في إستخراج شهادة ميلاد أو شهادة صحية أو شهادة وفاة ليست هذه تعليمات السيد الرئيس وليس مطلوب من سيادة الرئيس أن يضع على كل موظف موظف ٱخر يراقبه ويحفزه ..الرئيس لديه مسئوليات كبرى ومهام جسيمة والله يكون في عونه في تحديث بنية مصر التحتية والمفترض أنه أتي بجهاز إداري في المحافظات ممثلا في المحافظين وعليهم أن يبدعوا ويعملوا ويثمروا خيرا في محافظاتهم للناس.


المفترض أن هؤلاء أصحاب قرارات تحض الموظفين الصغار على وضع مصلحة الناس فوق كل إعتبار وعلى السادة المحافظين العمل بجد وتحفيز  موظفيهم للعمل وتطوير أدائهم وان يكونوا على دراية كاملة بمشاكل أبناء محافظاتهم والسرعة في حل تلك المشاكل يتساوي في أهميتها.


بكل تأكيد فيه محافظين أكفاء مثلما فيه البعض لم يستوعب أنه مسئول عن مجتمع وعليه مسئولية البحث عن حلول لمشاكل هذا المجتمع وينسوا تحميل الرئيس فشلهم في أداء دورهم ..الرئيس سوف يكون الأسعد عندما يرى من هم يخفغون الأعباء عنه ولايصدرون له مشاكل المواطنين في الأقاليم الذين جلسوا على سدة القرار فيها . الرئيس سوف يكون مبهورا من أى مسئول محافظا أو غيره في أنه دايما مع الناس وفي الشارع يبحث عن حلول. لمشاكل الناس لانه بكل تأكيد سيصب ذلك في مصلحة الدولة .. المحافظ الذي يتراخي في ذلك فقد عفى عليه الزمن ويعيش بفكر تسعينات القرن الماضي ..نحن نحتاج الي محافظين يفكرون خارج الصندوق ياسادة.


&& ٱخر السطر 


الصديق الدكتور رفعت رفعت كامل أستاذ جراحة الكبد بجامعة عين شمس أكد لي أن الدولة تقوم بدور أكثر من رائع في عملية زراعة الكبد والتي أخذنا فيها خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة وقد تم زراعة مالايقل عن أربعة آلاف حالة كبد منها حوالي 1200 حالة زرع كبد قام بها أطباء مصريين وأن الدولة حريصة على متابعة الحالة الصحية لمرضي الكبد ..نصح الدكتور رفعت رفعت كامل بضرورة الفحص الدوري كضمان من الوصول لوضع متأخر في أمراض الكبد ..ولاسيما بعد أن ثبت أن غالبية الحالات التي تكون واردة عليهم دائما تكون في مراحلها الأخيرة ممايصعب علاجها.. جرس إنذار من الدكتور رفعت كامل لمرضى الكبد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة